2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo قصف إسرائيلي على الضاحية.. وإعلان من العدو logo غارات جديدة متتالية على الضاحية الجنوبية logo بايدن يوجه البنتاغون لتعديل وضع القوات الأمريكية بعد ضربات بيروت logo غرفة إدارة الأزمات توجه نداء عاجلاً للنازحين logo الجيش الاسرائيلي: “سنضرب خلال ساعات” logo بالفيديو: غارات عنيفة على الضاحية logo الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب شاملة ويجب إيقافه logo بالفيديو: حركة نزوح كثيفة من الضاحية الجنوبية
"الحزب" يستأنف عملياته وينشر فيديوات لمواقع إسرائيلية حساسة
2024-06-18 15:55:33


على طريقته، اختار حزب الله الردّ على زيارة المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، إلى لبنان، والتحذيرات والتهديدات التي نقلها باحتمال شن حرب على لبنان. فبالتزامن مع انتهاء الزيارة، قال حزب الله إن "الإعلام الحربي سينشر مشاهد في غاية الأهمية تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تتزامن قطعاً مع زيارة هوكشتاين إلى لبنان، وما حملته من تهديدات إسرائيلية بالحرب ضد لبنان". وتبين أن المشاهد المذكورة هي فيديوات صوّرتها طائرات مسيّرة لحزب الله، دخلت إلى إسرائيل وعادت بسلام، وتمكنت من التقاط صور جوية لمواقع حساسة. الفيديو الذي بثه حزب الله يظهر صور عالية الدقة لميناء حيفا بالكامل ومستوطنة الكريوت وما تحتويه من منشآت عسكرية حساسة وضخمة. وبالتزامن أيضاً، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إجراء مناورة عسكرية شاملة وسريعة في كريات شمونة، تمتد لثلاث ساعات اليوم.عودة العمليات في الموازاة، استأنف حزب الله عملياته ضد المواقع الإسرائيلية، بعد يومين من الانقطاع، بسبب عدم رغبته في التصعيد بالتزامن مع توجه الجنوبيين إلى قراهم لمناسبة عيد الأضحى. وظهر الأربعاء، أعلن حزب الله أن مقاتليه "استهدفوا دبابة ميركافا داخل موقع حدب يارين ‏بمسيّرة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة"، وذلك "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".
ولم يعلن حزب الله عن تنفيذ أي عملية ضد مواقع إسرائيلية خلال اليومين الأخيرين، في تراجع ملحوظ يتزامن مع عيد الأضحى وجولة يجريها المبعوث الأميركي، هوكشتاين، في المنطقة. وآخر عمليات كان حزب الله قد أعلن عنها يوم السبت الماضي، حين أعلن إعلامه الحرب تنفيذ 3 عمليات استهدفت مقر وحدة المراقبة الجويّة ‏وإدارة العمليات الجويّة في قاعدة ميرون، واستهداف تموضع لجنود إسرائيليين في موقع ‏حدب يارون بصاروخ موجه، واستهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها في قاعدة خربة ماعر.
وقصف الجيش الاسرائيلي، وادي بلدة شبعا قضاء حاصبيا، مما أدى إلى اشتعال النيران وتعمل فرق الدفاع المدني على إخمادها. كما استهدف الجيش الاسرائيلي اطراف بلدة راشيا الفخار. واندلع حريق بعد سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في المطلة. وأفيد ان مركز العرقوب للرعاية الصحية الأولية التابع لمؤسسة "عامل" الدولية تعرّض للقصف، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة. وطال القصف المدفعي اسرائيلي أطراف كفرشوبا.
وتحدّثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبريّة، عن تقديرات أمنيّة بالتّوصّل خلال 3 أشهر إلى حلّ تكنولوجي لاعتراض مسيّرات "حزب الله​، مشيرةً إلى أنّ ​وزارة الدفاع الإسرائيلية​ منحت شيكًا مفتوحًا للصّناعات الدّفاعيّة لحلّ مشكلة مسيّرات الحزب. وأوضحت الصّحيفة أنّ الجيش سيعيد نشر مدافع "فولكان" القديمة، وسيجري تحسينات على منظومة ​القبة الحديدية​ للتّعامل مع الجبهة الشّماليّة، لافتةً إلى أنّ المنظومة الأمنيّة تؤكّد أنّها لن تتمكّن من اعتراض مسيّرات حزب الله بشكل تام، رغم العمل على أيّ تحسينات.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top