2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قبل قليل.. بيانٌ من “حزب الله” وهذا مضمونه logo بارولين زار برّي وميقاتي: سأل عن الدستور ووازن بخطابه logo الخير أطلع ياسين على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية logo تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان! logo عن الوضع المُتوتّر بين لبنان وإسرائيل… هذا ما أعلنه البيت الأبيض logo زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق logo لمناسبة رأس السنة الهجرية… إقفال الإدارات والمؤسسات العامة! logo هبة القواس لوزير الثقاقة : اعوّل على رؤيتك والتزم بتوجيهاتك
في ظل صفقة الـ "إف 15"...وعدٌ من بلينكن لنتنياهو
2024-06-18 10:55:29

تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، برفع القيود المفروضة على توريد الأسلحة لإسرائيل، فيما توشك واشنطن على بيع تل مقاتلات "إف 15″، ضمن صفقة أسلحة كبيرة، بحسب ما كشفته وسائل إعلامية.
بحسب "القناة 12" الإسرائيلية، فإن نتنياهو طالب بتجديد وتوسيع إمدادات الأسلحة الأميركية لإسرائيل، والتي توقفت مؤخراً، فيما تعهد بلينكن بإزالة القيود المفروضة خلال أيام.
خلال اجتماعه مع بلينكن، قال نتنياهو إنه "على عكس المساعدة الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل في بداية الحرب، تبدل الوضع مؤخراً وأوقفت الولايات المتحدة فعلياً توريد الأسلحة إلى حليفتها إسرائيل في خضم الحرب" التي تشنها على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي.
وفقاً للقناة الإسرائيلية، فإن نتنياهو أوضح لبلينكن أن إسرائيل ستواصل حربها على قطاع غزة "على أية حال، وبالوسائل المتاحة لها حتى لو لم يتم تجديد شحنات الأسلحة الأميركية لإسرائيل".
فيما اعتبر نتنياهو أن "عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة يقدم دعماً لإيران وحلفائها، حزب الله وحماس، وبالتالي يؤدي إلى إطالة أمد الحرب وزيادة احتمال توسعها إلى جبهات أخرى".
في غضون ذلك، كلف نتنياهو، وزير الجيش يوآف غالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، بالتأكد خلال لقاءاتهم مع نظرائهم الأميركيين في إطار بحث تعزيز التعاون بين تل أبيب وواشنطن في الأيام المقبلة، أنه سيتم بالفعل تجديد إمدادات الأسلحة خلال الفترة القريبة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top