2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قبل قليل.. بيانٌ من “حزب الله” وهذا مضمونه logo بارولين زار برّي وميقاتي: سأل عن الدستور ووازن بخطابه logo الخير أطلع ياسين على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية logo تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان! logo عن الوضع المُتوتّر بين لبنان وإسرائيل… هذا ما أعلنه البيت الأبيض logo زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق logo لمناسبة رأس السنة الهجرية… إقفال الإدارات والمؤسسات العامة! logo هبة القواس لوزير الثقاقة : اعوّل على رؤيتك والتزم بتوجيهاتك
هكذا يستعد ترمب للمناظرة مع بايدن!
2024-06-18 09:55:27

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية، عقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب سلسلة من الاجتماعات الخاصة مع أعضاء مجلس الشيوخ وخبراء السياسة وحلفاء آخرين للتحضير لمناظرته الأسبوع المقبل مع الرئيس جو بايدن.
وبدأت الاجتماعات، التي وصفها العديد من حلفاء ترامب بأنها "مناقشات سياسية" غير رسمية، في وقت سابق من هذا الشهر، عندما جلس الرئيس السابق مع سناتور ولاية أوهايو جي دي فانس، أحد أبرز المنافسين على أن يصبح نائبًا له، في مقر الرئيس السابق في جنوب فلوريدا.
وأعقب الاجتماع، الذي ركز على الاقتصاد، اجتماعات مماثلة ضمت مجموعة متناوبة من أعضاء مجلس الشيوخ والخبراء والاستراتيجيين الجمهوريين، وفقًا لموقع بوليتكو.
ومن غير المتوقع أن يعقد ترمب مناظرة وهمية للتحضير لما من المحتمل أن تكون مواجهة متلفزة ضخمة مع بايدن، وفقًا لأحد المصادر.
وبدلاً من ذلك، قام مستشارو ترمب بترتيب الجلسات التي تركز على موضوعات فردية يتوقعون أن يتم طرحها على الأرجح في المناظرة، وعلى سبيل المثال، عقد ترمب مؤخرًا جلسة حول الهجرة شارك فيها توم هومان، الذي شغل منصب القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة والجمارك خلال إدارة ترمب.
وضمت جلسة الأسبوع الماضي المسؤول السابق في البيت الأبيض في عهد ترمب ستيفن ميلر، كما شاركت مستشارة البيت الأبيض السابقة كيليان كونواي في المحادثات السياسية لترمب.
ويتحدث ترمب أيضًا بانتظام مع ريك جرينيل، الذي كان القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية في عهد ترمب، حول مجموعة من قضايا السياسة الخارجية والأمن القومي.
ومن المؤكد تقريباً أن تلعب الأسئلة المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية والصراع بين إسرائيل وحماس دوراً رئيسياً في هذا النقاش.
وفي الأسبوع الماضي، التقى ترمب مع السيناتور ماركو روبيو الجمهوري عن ولاية فلوريدا وهو جمهوري آخر في القائمة المختصرة لمنصب نائب الرئيس لترمب، والسناتور إريك شميت في مكاتب اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في واشنطن.
وتم الكشف عن هذا الاجتماع مع روبيو حيث تتحدث المصادر بأن ترمب لن يجعل أي شخص يلعب دور بايدن في مناظرة وهمية وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.
وقال الأشخاص المطلعون على الاجتماعات إن بعض الاجتماعات لا تتعلق بسياسة محددة، وتغطي مجموعة من القضايا وتمنح ترمب الفرصة لاختيار الخبراء والحلفاء.
وقام ترامب بحملته الانتخابية في ميشيغان خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ومن المقرر أن يلقي ترمب خطابا يوم الثلاثاء في راسين بولاية ويسكونسن، وسيعقد حملة لجمع التبرعات في كليفلاند بولاية أوهايو يوم الخميس، قبل حشد المؤيدين في بنسلفانيا يوم السبت.
ويجري الرئيس ترمب العديد من المقابلات الصعبة كل أسبوع ويلقي خطابات حاشدة مطولة أثناء وقوفه، مما يدل على قدرته على التحمل، وقال مستشار ترمب جيسون ميلر في بيان: "إنه لا يحتاج إلى برمجته من قبل الموظفين أو منحه منشطات كما يفعل جو بايدن".
ويعد ميلر من بين كبار استراتيجيي ترمب المشاركين في الاستعدادات لمناظرته، كما كان في عامي 2016 و2020.
وتمثل مناظرة 27 حزيران التي ستبث على شبكة سي إن إن ويديرها المذيعان جيك تابر ودانا باش لحظة محورية في الحملة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها ترمب وبايدن وجهاً لوجه منذ مناظرات عام 2020.
ولم يقم بايدن بعد بجلسة تحضيرية رسمية للمناظرة، على الرغم من أنه من المقرر أن يتوجه إلى كامب ديفيد مساء الخميس، حيث من المتوقع أن تبدأ الاستعدادات بشكل جدي.
ويشارك رون كلاين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وأول رئيس لموظفي البيت الأبيض، في الاستعدادات.
وأعلنت شبكة "سي إن إن" القواعد الأساسية للمناظرة التي مدتها 90 دقيقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووفقا للشبكة، سيكون هناك فترتان من الإعلانات، وسيتم تحديد مراكز المنصة عن طريق قلب العملة المعدنية وسيتم كتم صوت ميكروفون المرشح عندما يتحدث المرشح الآخر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top