2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قبل قليل.. بيانٌ من “حزب الله” وهذا مضمونه logo بارولين زار برّي وميقاتي: سأل عن الدستور ووازن بخطابه logo الخير أطلع ياسين على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية logo تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان! logo عن الوضع المُتوتّر بين لبنان وإسرائيل… هذا ما أعلنه البيت الأبيض logo زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق logo لمناسبة رأس السنة الهجرية… إقفال الإدارات والمؤسسات العامة! logo هبة القواس لوزير الثقاقة : اعوّل على رؤيتك والتزم بتوجيهاتك
خلال حرب أوكرانيا... "دعمٌ لا يتزعزع" من كوريا الشمالية لروسيا
2024-06-18 07:55:24

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أظهرت "دعما لا يتزعزع" للحرب الروسية على أوكرانيا.
واستعرض بوتين، في مقال نشر في وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، "الروابط التاريخية والصراعات المشتركة والمعالم الدبلوماسية" بين البلدين قبل الزيارة التي سيقوم بها إلى كوريا الشمالية.
وقال في المقال الذي نشرته صحيفة "رودونج سينمون" الرسمية تحت عنوان "روسيا وكوريا الديمقراطية: تقاليد الصداقة والتعاون على مر السنين"، إن كوريا الشمالية "أظهرت دعما لا يتزعزع" للحرب الروسية في أوكرانيا، وفقا للكرملين.
وأضاف، "نحن نقدر بشدة دعم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الذي لا يتزعزع للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وتضامنها معنا في المسائل الدولية الرئيسية واستعدادها للدفاع عن أولوياتنا ووجهات نظرنا المشتركة داخل الأمم المتحدة"، واصفا بيونغ يانغ بأنها "داعمة لموسكو وتشاركها التفكير، ومستعدة لمواجهة طموح الغرب الجماعي".
ووفقا للكرملين، قال بوتين إن روسيا وكوريا الشمالية "تعملان بنشاط على تعزيز شراكتهما المتعددة الأوجه التي تقوم على العدالة والاحترام المتبادل للسيادة ومراعاة مصالح كل منهما".
وأضاف أن الدولتين "ستطوران آليات تجارية بديلة لا يسيطر عليها الغرب، وتعارضان بشكل مشترك القيود الأحادية غير المشروعة، وتشكلان بنية الأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في أوراسيا".
ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة إن مقال بوتين يهدف إلى إظهار "آفاق الشراكة بين البلدين وأهميتها في العالم الحالي" قبل زيارته، الثلاثاء.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top