2024- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo تحذير إسرائيلي لسكان مبانٍ في “الليلكي” و”الحدث”: لإخلائها فورا logo الخطوط العراقية تعلّق جميع رحلاتها من وإلى بيروت logo إسرائيل تحذر سكان الضاحية الجنوبية... إخلاء 3 مبانٍ فوراً logo المقاومة الاسلامية تعلن قصف صفد بالصواريخ logo “المقاومة الإسلامية” تقصف مستعمرتي كرمئيل وساعر بالصواريخ logo حماس شجبت العدوان على الضاحية: الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين logo إتصالاتٌ ليلية لِـ "باسيل": لِضرورة التشاور وجمع الكلمة في هذه الظروف الصعبة logo "كل قائد يستشهد سيكون له بديل"... والمرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع "طارئ"!
بلينكن وعد نتنياهو..بإزالة القيود على إمدادات الأسلحة الأميركية لإسرائيل
2024-06-18 00:55:31


قالت القناة (12) الإسرائيلية الاثنين، إن وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن وعد بإزالة القيود على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك قبل توجه وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى واشنطن.
وبحسب التقرير، فإن بلينكن أكد التزام إدارة الرئيس جو بايدن بإزالة القيود التي كانت واشنطن قد فرضتها خلال الفترة الأخيرة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، على خلفية الخسائر الواسعة في صفوف المدنيين في إطار الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأضافت القناة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو طالب بلينكن خلال اللقاء الذي جمع بينهما في القدس في 10 حزيران/ يونيو، ب"تجديد وتوسيع إمدادات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل التي توقفت في الأشهر الأخيرة".
وأضاف نتنياهو أنه "على عكس المساعدة الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل في بداية الحرب، تبدل الوضع مؤخراً وأوقفت الولايات المتحدة فعلياً توريد الأسلحة إلى حليفتها إسرائيل في خضم الحرب".
وأضاف التقرير أن نتنياهو أوضح لبلينكن أن إسرائيل ستواصل حربها على قطاع غزة "على أية حال، وبالوسائل المتاحة لها حتى لو لم يتم تجديد شحنات الأسلحة الأميركية لإسرائيل". فيما اعتبر أن "عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة يقدم دعماً لإيران وحلفائها، حزب الله وحماس، وبالتالي يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب وزيادة احتمال توسعها إلى جبهات أخرى".
وفي السياق، قبل وزير الدفاع الإسرائيلي دعوة نظيره الأميركي لويد أوستن لزيارة واشنطن، بحسب ما قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ الاثنين.
وأشارت سينغ إلى أن موعد الزيارة لم يحدد بعد، مشيرة إلى أن "اللقاء سيشكل فرصة لبحث العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستماع إلى تحديث بشأنها، فضلاً عن المساعدات الإنسانية".
وأضافت "لا زلنا نعتقد أنه يمكن احتواء الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل". وتابعت: "شهدنا مؤخرا زيادة في وتيرة العمليات العسكرية على الحدود بين لبنان وإسرائيل، ولا نريد أن تتصاعد الأوضاع إلى حرب شاملة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top