2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو logo بو صعب يلتقي سفيرة قبرص… وهذا ما تمّ تأكيده logo الطفل كريس الكيك يفوز بعمر جديد بعد علاجه من مرض نادر في قطر logo بالصوره: مستوطنة إسرائيليّة تحترق بصواريخ “حزب الله” logo بارولين من عين التينة: المسيحيون يتحمّلون المسؤولية ولكن ليس لوحدهم logo أردوغان: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك logo الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة logo الوزير حجار يشكر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
لبناء حواجز في فيلادلفيا... إسرائيل تنتظر موافقة مصر!
2024-06-17 22:25:37

كشفت صحيفة "جوراليزم بوست" أن الجيش الإسرائيلي يأمل في الحصول على موافقة مصرية لبناء حواجز ورقابة تحت الأرض على ممر فيلادلفيا لمنع إعادة حفر أنفاق عبر الحدود في المستقبل.
وأضافت أن الجيش أكد أن شبكة الأنفاق في رفح، وخاصة بالقرب من محور فيلادلفيا الحدودي، أكثر تعقيدا من تلك الموجودة في خان يونس وجباليا والحي العسكري في مدينة غزة.
وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الجيش حدد حتى الآن 25 نفقا كبيرا، على الأقل، تصل إلى الحدود مع مصر.
وأضافت أنه منذ 20 أيار، كان تقدم الجيش الإسرائيلي أبطأ، وذلك من أجل أخذ الوقت لاستكشاف شبكات الأنفاق.
وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يأمل في الحصول على موافقة مصرية لبناء حواجز ورقابة تحت الأرض على ممر فيلادلفيا لمنع إعادة حفر أنفاق عبر الحدود في المستقبل.
وأطلقت إسرائيل عملية برية في رفح في أوائل أيار، رغم معارضة دولية واسعة النطاق في ظل مخاوف بشأن المدنيين الذين يحتمون هناك.
ويمتد محور صلاح الدين المعروف باسم "محور فيلادلفيا"، داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية، التي تبلغ نحو 14 كيلومترا.
وتعتبر معاهدة السلام الموقعة عام 1979، محور فيلادلفيا "منطقة عازلة"، وانسحبت إسرائيل منه تماما في إطار خطة فك ارتباطها بقطاع غزة عام 2005.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top