2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو logo بو صعب يلتقي سفيرة قبرص… وهذا ما تمّ تأكيده logo الطفل كريس الكيك يفوز بعمر جديد بعد علاجه من مرض نادر في قطر logo بالصوره: مستوطنة إسرائيليّة تحترق بصواريخ “حزب الله” logo بارولين من عين التينة: المسيحيون يتحمّلون المسؤولية ولكن ليس لوحدهم logo أردوغان: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك logo الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة logo الوزير حجار يشكر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر
اسرائيل تزعم سيطرتها على 70% من رفح!
2024-06-17 21:55:30

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه بات يسيطر "عملياتياً" على نحو 70% من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأنه سيستكمل "في غضون أسابيع قليلة" عمليته العسكرية هناك.
ونقلت هيئة البث الاسرائيلية الرسمية عن الجيش الإسرائيلي قوله: "منذ 40 يوماً تقوم الفرقة 162 بمناورة برية في رفح، وتمكنت حتى الآن من السيطرة العملياتية الكاملة على حوالي 60-70% من رفح"، على حد زعمه.
وأضاف الجيش، "يتركز القتال الآن في أحياء تل السلطان والجزء الشرقي من حي الشابورة".
ووفق هيئة البث "يقول الجيش الإسرائيلي إن اثنتين من كتائب رفح الأربع في وضع صعب، وكتيبتين إضافيتين ذات كفاءة متوسطة – بحيث إن 50% من لواء رفح في وضع إشكالي".
وأوضحت الهيئة، ان "يقول الجيش الإسرائيلي إنه خلال احتلال محور فيلادلفيا، تم رصد عشرات الصواريخ بعيدة المدى عليه، وحقيقة أن الجيش الإسرائيلي سيطر بسرعة على المحور حالت دون إطلاق الصواريخ من رفح".
كما ادعت الهيئة أن "قوات الجيش الإسرائيلي عثرت على أكثر من 200 فتحة نفق و25 نفقاً".
إضافة إلى ذلك ذكرت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي "يقدّر نهاية العملية برفح في غضون أسابيع قليلة وينتظر تعليمات من المستوى السياسي، ما إذا كان سيبقى في المنطقة، أو ينسحب ويعود عند الضرورة، كل ذلك وفقاً للتقييمات والاعتبارات العملياتية".
وحتى الساعة 14:40 (ت.غ) لم تعلق حركة حماس على تصريحات الجيش الإسرائيلي الذي مني بخسائر كبيرة في رفح وأقر السبت بمقتل 8 عسكريين جراء تعرض مدرعة لعبوة ناسفة في مخيم تل السلطان غربي المدينة.
من جانبه، قال متحدث كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، في منشور على تليغرام عقب إقرار الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 من جنوده: "عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل العدو أمام مقاومتنا".
*********ووفقاً لمعطيات الجيش الإسرائيلي، ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي إلى 662، بينهم 311 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.
وفي 6 أيار الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلاً تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.
ومنذ 7 تشرين الأول، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائياً أمام محكمة العدل الدولية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top