2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo “التيار الحر” يعلّق على غياب بعض رؤساء الاحزاب المسيحية عن لقاء بكركي logo البيسري استقبل السفير الإيراني وعرض معه الأوضاع العامة logo وفد فرنسي في “وزارة الخارجية”..إليكم التفاصيل logo وزير الصحة: رسالة لبنان واضحة لضرورة وقف فوري للحرب في الجنوب logo الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات سورية..ويضبط متفجرات في عمان logo الناتو يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً logo إشكال بين طفلين في منطقة لبنانيّة… تضارب وطعن بالسكاكين! logo القبض على مطلوب بحقه 12 مذكّرة توقيف!
تقديراتٌ إسرائيلية بنقل الرهائن من رفح إلى مناطق أخرى!
2024-06-17 19:25:30

كشفت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تفيد أن الرهائن الذين تم تحريرهم مؤخرا قد تم نقلهم من رفح إلى مناطق أخرى في قطاع غزة عند بدء المناورة.
وأوضحت الهيئة أنه لا توجد أي إشارة استخباراتية محددة تؤكد ذلك.
وأضافت، أن المعلومات التي جمعها الجيش الإسرائيلي من أماكن احتجاز الرهائن، يمكن أن تفيد الجيش وتساعد في عودة المختطفين.
وبخصوص العلاقة مع مصر تشير هيئة البث أن الجيش الإسرائيلي يؤكد أن هناك تعاون بين الجانبين وأن التنسيق يتم على مستوى جيد.
وفي 8 حزيران الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي تحرير 4 رهائن أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية نوعية شاركت فيها عدة جهات أمنية إسرائيلية.
وقال الجيش إنه تم إنقاذ الرهائن من قبل قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات اليمام من موقعين منفصلين في قلب النصيرات.
وكان مسؤولون أميركيون وإسرائيليون قد كشفوا أن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية في عملية إنقاد الرهائن الإسرائيليين الأربعة في النصيرات، وسط قطاع غزة.
وقال مسؤول أميركي، إن فريقا من مسؤولي استعادة الرهائن الأميركيين المتمركزين في إسرائيل ساعد الجيش الإسرائيلي في جهود إنقاذ الأسرى الأربعة من خلال توفير المعلومات الاستخبارية وغيرها من الدعم اللوجستي. وفق موقع "نيويورك تايمز".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top