2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo القبض على مطلوب بحقه 12 مذكّرة توقيف! logo أمن الدولة في الشمال تتابع عمليّات إخلاء القرى من النازحين السوريّين logo المفتي دريان استقبل القنصل العام المصري ورئيسة مجلس الخدمة المدنية logo عام على فشل تلزيم البريد: صفقات ميقاتي ومناورات القرم logo واشنطن:الجمهوريون يحققون بخرق إبن رامي مخلوف للعقوبات على الاسد logo فضيحة "دسمة" بالتعليم المهني: الكرة بملعب هنادي برّي logo السويداء:النظام يُزيل حاجز المخابرات..وجربوع يدعو للتعاون logo واشنطن:منظمات أميركية-سورية تضمّن حرمان الأسد..من أموال الأمم المتحدة
لابيد يدعو إلى استقالة حكومة نتنياهو!
2024-06-17 17:25:30

اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الإثنين حكومة بنيامين نتنياهو، بـ"خيانة" الجيش، داعياً إلى استقالتها.
حيث قال لابيد، في تصريحات صحفية، إن "حكومة نتنياهو تخون الجيش الإسرائيلي وتبيع جنودنا" وتقوّض أمن الدولة، وذلك تعليقاً على قانون التجنيد الإسرائيلي.
يأتي ذلك، بعد خبر أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجيش يعمل على تأسيس فرقة جديدة من جنود الاحتياط ستضم عشرات الآلاف من المتطوعين، وذلك بسبب الحاجة لمقاتلين إضافيين بعد نحو تسعة أشهر من الحرب على قطاع غزة.
وفي تعليقه على إلغاء مجلس الحرب الإسرائيلي، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، إلى استقالة حكومة نتنياهو، وعدم الاكتفاء بحل المجلس.
ومنذ أشهر، يدعو لابيد إلى حل الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة، وهو ما يرفضه نتنياهو؛ بزعم أن من شأنه "شلّ الدولة" وتجميد مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس لمدة قد تصل إلى 8 أشهر.
وتتهم المعارضة نتنياهو باتباع سياسات تخدم مصالحه الشخصية، خاصة استمراره في منصبه، والفشل في تحقيق أهداف الحرب على غزة، ولا سيما القضاء على حماس وإعادة الأسرى من القطاع.
في وقت سابق اليوم الإثنين، قالت هيئة البث إن نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة الأحد أنه سيتم حل مجلس الحرب، وأرجعت الخطوة لعدم رغبته في ضم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير للمجلس.
كما أوضحت أن هذه الخطوة تأتي بعد أن طلب بن غفير الانضمام إلى المجلس، في مقابل طلب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش حله.
فيما قالت القناة "12" الإسرائيلية (خاصة)، إنه بعد حل مجلس الحرب "سيعقد نتنياهو مشاورات حساسة في منتدى صغير يُسمى "المطبخ الصغير"، وسيضم إليه غالانت وديرمر ودرعي".
وحاليا تُتخذ القرارات في الحكومة على مستويين؛ الأول هو الحكومة الموسعة، والثاني هو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت).


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top