2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالصور.. اجتماعٌ موسع بين ميقاتي وأمين سر الفاتيكان في السرايا logo ميقاتي: نجدد دعوتنا قداسة البابا لزيارة لبنان بوصفها أوائل عوامل الانفراج logo ميقاتي :نحرص على افضل العلاقات مع الدول الصديقة logo تقرير أميركي عن الجبهة اللبنانية: ساعة يوم القيامة logo أردوغان والجامعة العربية: نقف إلى جانب لبنان logo بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات logo بارولين من عين التينة: يوجد عِقد داخلية كثيرة تمنع انتخاب رئيس للجمهورية logo تعذيب جندي بالجيش وفصله تعسّفياً: هل يتحرّك التفتيش القضائي؟
مبابي يناشد الشباب الفرنسي التصويت ضد اليمين المتطرف
2024-06-17 13:25:35

عشية المباراة الأولى لفرنسا في بطولة أمم أوروبا، دعا النجم الفرنسي كيليان مبابي، الأحد، الشعب الفرنسي إلى التصويت وحذر من التطرف في وقت يسعى فيه اليمين المتطرف إلى الاستيلاء على السلطة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال مبابي أنه يريد إقناع الشباب بأن أصواتهم يمكن أن تحدث فرقاً، لكنه لم يذكر أي سياسي أو حزب بالاسم. وأضاف عبر مترجم: "نعلم أنها لحظة محورية في تاريخ فرنسا، هذا حدث لم يسبق له مثيل. نحن جيل قادر على إحداث فرق، يمكننا أن نرى أن التطرف يطرق باب السلطة ولدينا الفرصة لتشكيل مستقبل بلدنا".
Mbappé llamando a la juventud francesa a que paren a la ultraderecha votando. Estos mensajes son muy importantes, hablamos de un gran referente para miles de jóvenes de Francia y del mundo. pic.twitter.com/fD1OqfwD2n
— Antonio Mautor ???? (@AntonioMautor) June 16, 2024
وأضاف مبابي أن هذا "الموقف أكثر أهمية من مباراة الغد" عندما تلعب فرنسا مع النمسا في المباراة الافتتاحية للمنتخب في بطولة أوروبا. وأضاف أن مناقشة السياسة لن تضر بفرص فرنسا على أرض الملعب لأن "أحدهما لا يعيق الآخر، على الإطلاق"، في رد مباشر على دعوة "الاتحاد الوطني لكرة القدم" وسائل الإعلام للإحجام عن مطالبة لاعبيه في ألمانيا بالتعليق على الانتخابات في الداخل.
???? Kylian Mbappé : « Je suis contre les extrêmes, contre les idées qui divisent. » pic.twitter.com/DN3sxtDuP0
— L"ÉQUIPE (@lequipe) June 16, 2024
وتم نشر البيان في وقت متأخر من يوم السبت قبل أن يواجه المدرب ديدييه ديشامب ومبابي أسئلة عشية المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بجميع الأحوال.وقال الاتحاد: "تم سؤال جميع لاعبي المنتخب الفرنسي تقريباً" بشأن الانتخابات الأوروبية التي جرت قبل أسابيع وفاز فيها اليمين المتطرف. وذكر الاتحاد في بيان حينها: "يمكن لكل منهم التعبير عن نفسه بحرية، وفقا لقناعاته الخاصة"، مطالبا باحترام حياده كمؤسسة.وأضاف الاتحاد أنه "متمسك بشدة بحرية التعبير والمواطنة ويدعم الدعوة الضرورية للذهاب إلى التصويت، وهو مطلب ديموقراطي. لذلك، من المناسب تجنب أي نوع من الضغط والاستخدام السياسي للمنتخب الفرنسي"، الذي يعد رئيسه فيليب ديالو عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا إلى إجراء جولتين من انتخابات الجمعية الوطنية في 30 حزيران/يونيو و7 تموز/يوليو في محاولة لمواجهة نجاح خصومه اليمينيين المتطرفين في الانتخابات البرلمانية الأوروبية يوم الأحد الماضي.ودافع مبابي عن التعليقات التي أدلى بها السبت زميله ماركوس تورام، قائلاً أنه "لم يبالغ كثيراً" في دعوة البلاد إلى "القتال كل يوم لمنع" حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف من الفوز بالانتخابات في موقف نادر وشجاع من رياضي بارز، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".وتظاهر 250 ألف شخص على الأقل، في فرنسا ضد اليمين المتطرف الذي يبدو في موقع قوة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المبكرة. وقال مبابي: "أريد أن يكون فخوراً بارتداء قميص بلدي في 7 تموز/يوليو. لا أريد أن أمثل دولة لا تتوافق مع قيمي وقيمنا".وشدد اللاعب المولود لأب كاميروني وأمّ من أصول جزائرية: "يجب ألا نختبئ. يقول الناس في كثير من الأحيان أنه لا ينبغي لنا الخلط بين كرة القدم والسياسة، لكن عندما تكون في مثل هذه المواقف، فإن الأمر مهم للغاية، وأكثر أهمية من مباراة" الإثنين ضد النمسا.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top