2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لقاء بكركي.. الموفد البابوي يصطدم بعقبات!.. عبدالكافي الصمد logo الكاردينال بارولين.. إنتظرها من الثنائي المسيحي فجاءته من الراعي!!.. غسان ريفي logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية
وقف النار التكتيكي في رفح:خداع أم خلاف اسرائيلي؟
2024-06-16 20:55:24


هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع الحكومة الأحد قادة الجيش الإسرائيلي والوزيرين المستقيلين بيني غانتس وغادي آيزنكوت.وقال نتنياهو: "إننا دولة لها جيش وليس جيشاً له دولة"، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي "وقفاً تكتيكياً لإطلاق النار" في منطقة رفح يومياً وبساعات محددة على طول المحور الذي يتم فيه نقل المساعدات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم.وأضاف نتنياهو: "لكي نحقق هدف تدمير قدرات حركة حماس اتخذت قرارات لم تكن مقبولة دائماً على المستوى العسكري".ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله: "المستقيلان يريدان تغيير أهداف الحرب بقرارات انهزامية وترك حركة حماس على حالها، وهذا غير مقبول".بدورها، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن نتنياهو هاجم قادة الجيش في اجتماع للحكومة قائلاً إن "إسرائيل دولة لها جيش لا جيش له دولة".وفي السياق، هاجم وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير قرار الجيش حول "الوقف التكتيكي لإطلاق النار"، قائلاً إن "من اتخذ القرار أحمق لا ينبغي أن يستمر في منصبه". وأضاف: "للأسف لم يجرِ عرض هذه الخطوة على مجلس الوزراء وهي تتعارض مع قراراته. لقد حان الوقت للخروج من المفهوم الأمني قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي عفا عليه الزمن، ووقف النهج المجنون والواهم الذي لا يجلب لنا إلا مزيداً من القتلى".وأظهر قرار الجيش الإسرائيلي حجم الخلافات بين المستويين السياسي والعسكري في تل أبيب، وسارع الجيش إلى التوضيح في بيان رسمي بأنه لا يوجد وقف للقتال في جنوب قطاع غزة، وأن القتال في رفح مستمر، بعد أن كان قد أعلن بداية أنه قرر تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي.وأوضح أن "هذا ليس وقفاً لإطلاق النار في منطقة رفح بأكملها، ولكن فقط في محور صلاح الدين حيث تمر المساعدات الإنسانية"، ولكن في الواقع ستستمر الهجمات في الأحياء المحيطة برفح حيث تتمركز الفرقة 162 من الجيش الإسرائيلي.إسرائيل تدفع الثمنمن جهته، أقر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد بدفع تل أبيب "أثماناً باهظة للغاية" خلال معاركها في غزة، وذلك على خلفية الإعلان عن مقتل 11 جندياً 8 منهم في مدينة رفح جنوبي القطاع. جاء ذلك في كلمة غالانت لدى زيارته القوات الإسرائيلية المنتشرة على حدود قطاع غزة قرب رفح، وفق بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الأمن الإسرائيلية.وقال غالانت: "هنا على الحدود في رفح جئت لأتفحص عن كثب الأحداث الصعبة التي وقعت بالأمس، والتي فقدنا فيها 11 مقاتلاً، 8 منهم هنا في هذا القطاع بمنطقة رفح". وأضاف: "نحرص على إرسال المقاتلين فقط للمهام التي تستحق، هذه المهام صعبة، وللأسف هناك أيضاً أثمان باهظة للغاية". وخاطب وزير الدفاع قواته زاعماً أنها تخوض "معركة تصميم ومثابرة، ويجب أن نستمر ونقود إلى هزيمة العدو".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top