2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
بالفيديو: لحظة تحرير الرهينة الإسرائيلية أرغماني
2024-06-16 16:25:39

نشرت الشرطة الإسرائيلية، السبت، مقطع فيديو لعملية تحرير الرهينة، نوعا أرغماني، وذلك بعد أسبوع من العملية التي تمكنت فيها إسرائيل من تحرير 4 رهائن أحياء من مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.
ويظهر المقطع، الذي لا تتجاوز مدته 40 ثانية، لحظة اقتحام أعضاء وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة الإسرائيلية "يمام"، الشقة التي كانت تحتجز فيها الرهينة الإسرائيلية.
ويقول أحد الضباط لأرغماني في المقطع، وفقا لما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، "كل شيء على ما يرام يا نوعا، سنأخذك إلى الوطن"، مضيفا: أنتِ آمنة سنأخذك إلى السيارة".
والتقطت اللقطات في الفيديو عن طريق خوذ القوات الإسرائيلية التي شاركت في عملية تحرير الرهائن من مخيم النصيرات المزدحم بقطاع غزة الذي يشهد حربا مدمرة منذ السابع من تشرين الأول.

Body cam footage of the heroic hostage rescue of Noa Argamani by Israel Police’s Yamam forces, IDF, and ISA pic.twitter.com/XcqNgurhNb

— Israel Police (@israelpolice) June 15, 2024
وفي المركبة التي أخرجت الرهينة من المنطقة نحو الشاطئ، يسُمع ضابط وهو يعرف أرغماني على رجال الإنقاذ، قائلا: "نحن مجموعة من يمام والشاباك، سنأخذك إلى الوطن، نحن متحمسون جدا لوجودك هنا، ونحن فخورون بك".
وتُسمع أرغماني وهي تقول: "أنا متحمسة جدا، لكن خائفة من الرحلة"، فيما يجيبها أحد الضباط: "كل شيء على ما يرام، أنتِ معنا، كل شيء على ما يرام".
والأسبوع الماضي، حررت قوات خاصة إسرائيلية 4 رهائن هم أرغماني (26 عاما) التي كانت في شقة منفصلة عن ألموع مئير (22 عاما)، وأندري كوزلوف (27 عاما)، وشلومي زيف (41 عاما).
والاثنين، نشرت الشرطة الإسرائيلية مقطع فيديو لعملية اقتحام الشقة الأخرى التي كان يحتجز فيها مئير وكوزلوف وزيف، وهي عملية شهدت تبادل إطلاق النار مع المسلحين الفلسطينيين، مما أسفر عن إصابة ضابط إسرائيلي توفي لاحقا متأثرا بجراحه.
وخُطف هؤلاء الأربعة من مهرجان "نوفا" الموسيقي خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول.
وقالت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس إن العملية الإسرائيلية لتحرير الرهائن في النصيرات شهدت مقتل 274 شخصا وإصابة 698 آخرين منددة بوقوع "مجزرة وحشية".
ولم يتسن التحقق من هذه الحصيلة من مصدر مستقل. وبين الضحايا ما لا يقل عن 64 طفلا و57 امرأة و37 مسنا، بحسب المصدر ذاته.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top