2024- 06 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحرارة تبلغ ذروتها غدا.. ما جديد الطقس؟ logo نيويورك:عائلات القتلى الاسرائيليين في"طوفان الاقصى"تقاضي الأونروا logo فرنسا:ماكرون يحذر من حرب أهلية..واليمين مستعد للحكم logo هذا ما دوّنته “الديار” في سطور افتتاحيتها logo مانشيت “الأنباء”: مأدبة “روحية” في بكركي… ولبنان يدحض الإتهامات من قلب المطار logo افتتاحية “الجمهورية”: جهود الحل السياسي متواصلة رغم ضجيج التهديدات… بري: أمامنا شهر حاسم logo لعبة الحرب والعزف على أوتار اللبنانيين!.. بقلم: سهى آغا logo ‏البترو دولار.. من الهيمنة إلى مفترق طرق!.. بقلم: إيمان درنيقة الكمالي
أول تعليق من نتنياهو بعد التراجع عن "هدنة تكتيكية" بجنوب غزة
2024-06-16 12:55:29

سادت حالة من البلبلة والغموض واللغط في الأوساط الإسرائيلية، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن وقف مؤقت لعملياته في جنوب قطاع غزة .
فقد أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سكرتيره العسكري اليوم الأحد أن تطبيق "وقف إنساني" للنار في رفح أمر مرفوض، علماً أن قراراً كهذا يفترض أن يكون قد عرض ضمن مجلس الوزراء، حسب ما ألمح وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.
في حين أشار كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي إلى أن الأمر لا يتعلق بأي نهاية للقتال أو توقفه، بل بنقل البضائع. ورأوا أن "قرارا من هذا النوع لا يشترط أن يمر على مستوى سياسي، لكن موافقة جنرال كافية"، وفق ما نقلت "القناة الـ 13" الإسرائيلية.
إلا أن المسؤولين أقروا بأن السلوك الذي أحاط بنشر الإعلان كان خاطئاً، إذ كان ينبغي أن يتم تمريره على المستوى السياسي، رغم أنه لا يتطلب موافقة سياسية..
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اليوم أنه سينفذ وقفا تكتيكيا يوميا للنشاط العسكري في أجزاء من جنوب غزة للسماح بتدفق المزيد من المساعدات إلى القطاع بعد أن حذرت منظمات الإغاثة الدولية من أزمة إنسانية متزايدة.
إلا أنه عاد وذكر في بيان لاحق أن القتال سيستمر في رفح ولن يتوقف، مشددا على أن الأمر يتعلق فقط بمرور المساعدات.
فيما انتقد بن غفير القرار، واصفا من اتخذه بالأحمق، وداعياً إلى إقالته. كما أكد أن الحكومة لم تكن على علم بالأمر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top