2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo أموال ضائعة بين "النافعة" وشركات التحويل: خطأ تقني؟ logo قروض مصرف الإسكان ستُدفَع في تمّوز المقبل logo "الحزب" يستأنف عملياته وينشر فيديوات لمواقع إسرائيلية حساسة logo "إنعكاسات سلبية في لبنان"... أرقام تكشف الواقع! logo إسرائيل: الحرب مع حزب الله لا مفر منها logo فيديو لـ"حزب الله" يوثّق ما رجع به الهدهد! logo لا تهديد ولا تأكيد بوقف التصعيد logo استهداف سيارة في "البرغلية" الجنوبية (فيديو)
غزة:واشنطن تفكك الرصيف العائم..وتنقله إلى أسدود مؤقتاً
2024-06-15 12:55:25


أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) تفكيك رصيف غزة المؤقت بسبب "ارتفاع مستوى البحر" ونقله إلى ميناء أسدود الإسرائيلي.
وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس"، إنه "بسبب التوقعات بارتفاع أمواج البحر، سيتم تحريك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطئ غزة وسحبه مرة أخرى إلى منطقة أسدود، إسرائيل. تعد سلامة أفراد الخدمة أولوية قصوى".
وأضافت "كما أن نقل الرصيف بصورة مؤقتة سيمنع حدوث أي أضرار هيكلية يمكن أن تنجم نتيجة ارتفاع مستوى البحر". وأكدت أنه "لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتاً بسهولة ولكنه ضروري لضمان استمرار ديمومة الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل".
القيادة المركزية الأمريكية تقوم بتحريك الرصيف العائم قبل ارتفاع مستوى البحراليوم، وبسبب التوقعات بأرتفاع أمواج البحر، سيتم تحريك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطيء غزة وسحبه مرة أخرى إلى منطقة أشدود، إسرائيل. تعد سلامة أفراد الخدمة أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف بصورة… pic.twitter.com/7WRDIRE9lO
— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 14, 2024
واشارت إلى أنه "ستتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة بعد إنقضاء فترة ارتفاع مستوى البحر وسيتم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة". وأوضحت أنه "منذ 17 أيار/مايو، تم تسليم أكثر من 3500 طن متري من المساعدات (7.7 مليون رطل) عبر الرصيف البحري إلى المنظمات الإنسانية".
وكانت "سنتكوم" قد أعلنت في 17 أيار/مايو، "افتتاح الرصيف البحري على ساحل غزة"، ولكن سرعان ما انهار بعد أسبوع من تشغيله "جراء الأمواج، وانفصلت أجزاء منه ووصلت الى شاطئ مدينة أسدود".
في 7 حزيران/ يونيو، أعلنت "سنتكوم" إعادة إنشاء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة المخصص لنقل كميات محدودة من المساعدات للقطاع المحاصر. وقالت في بيان: "نجحنا في إعادة إنشاء الرصيف المؤقت في غزة، الذي انهار وسط الأمواج الهائجة أواخر الشهر الماضي".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top