2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo أموال ضائعة بين "النافعة" وشركات التحويل: خطأ تقني؟ logo قروض مصرف الإسكان ستُدفَع في تمّوز المقبل logo "الحزب" يستأنف عملياته وينشر فيديوات لمواقع إسرائيلية حساسة logo "إنعكاسات سلبية في لبنان"... أرقام تكشف الواقع! logo إسرائيل: الحرب مع حزب الله لا مفر منها logo فيديو لـ"حزب الله" يوثّق ما رجع به الهدهد! logo لا تهديد ولا تأكيد بوقف التصعيد logo استهداف سيارة في "البرغلية" الجنوبية (فيديو)
"سي بي أس نيوز":قلق من حرب اسرائيلية على لبنان
2024-06-15 12:55:23


أثار وابل الصواريخ المتبادلة هذا الأسبوع بين إسرائيل و"حزب الله" قلق المسؤولين الأميركيين بشكل متزايد من أنّ التصعيد قد يؤدي إلى دفع المنطقة إلى صراع أوسع، وفق تقرير لشبكة "سي بي أس نيوز" الأميركية. وبحسب التقرير، فقد أعرب المسؤولون الأميركيون عن قلقهم بشأن سيناريوات عدة. وقال عدد منهم للشبكة إنّهم "يُفسّرون الضربات الأخيرة التي شنّتها إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية على أنّها تمهيد لساحة المعركة لهجوم كاسح من قبل الجيش الإسرائيلي".
قلق من بدء الحرب وتضيف الشبكة الأميركية أنّ "هؤلاء المسؤولون يشعرون بقلق متزايد من أنّ إسرائيل سوف تبدأ حرباً ضدّ حزب الله في لبنان، وهي حرب لا تستطيع إنهاءها من دون الدعم الأميركي". وقال مسؤولون أميركيون آخرون لـ"سي بي إس نيوز" إنّ "مخاوفهم تُركّز على حزب الله"، ووصفوا السيناريو المتوقّع بأنّ "حجم الهجمات الصاروخية على إسرائيل قد تؤدي إلى عواقب غير مقصودة وإلى حدث يُشعر إسرائيل بأنّها مضطرة للرد عليه، والذي يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى حرب غير مقصودة".
وإزاء هذا التصعيد في المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل في الأيام الماضية، وخصوصاً بعد اغتيال إسرائيل للقائد العسكري الكبير في "حزب الله" طالب عبدالله، وما تبعه من هجوم مركّب للحزب على مستوطنات ومقرّات الشمال، وُصِف بـ"الأشمل والأوسع" منذ بدء الحرب في 8 أكتوبر، يصل المبعوت الأميركي الخاص لشؤون الشرق الأوسط آموس هوكشتاين الإثنين لخفض التصعيد على الحدود مع لبنان، والعمل لتجنيب الحرب الشاملة في المنطقة.
وبحسب التقرير الأميركي، فإنّ "تهديد حزب الله أصبح قضية سياسية قوية داخل إسرائيل، لأنّ العديد من الإسرائيليين الذين أخلوا منازلهم في الشمال ما زالوا نازحين". ووفقاً لمسؤولين أميركيين، فإنّه "على عكس الهجوم المفاجئ الذي شنّته "حماس" في 7 أكتوبر، فإنّ الحرب المحتملة مع حزب الله في لبنان هي أمر ظل الجيش الإسرائيلي يراهن عليه منذ سنوات". وقال مسؤول أميركي لـ"سي بي إس" إنّ القوات الإسرائيلية في القيادة الشمالية تتدرّب في وحدات بحجم لواء، لكنّها ليست في وضع يمكنها بعد من بدء الهجوم.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top