2024- 06 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحرارة تبلغ ذروتها غدا.. ما جديد الطقس؟ logo نيويورك:عائلات القتلى الاسرائيليين في"طوفان الاقصى"تقاضي الأونروا logo فرنسا:ماكرون يحذر من حرب أهلية..واليمين مستعد للحكم logo هذا ما دوّنته “الديار” في سطور افتتاحيتها logo مانشيت “الأنباء”: مأدبة “روحية” في بكركي… ولبنان يدحض الإتهامات من قلب المطار logo افتتاحية “الجمهورية”: جهود الحل السياسي متواصلة رغم ضجيج التهديدات… بري: أمامنا شهر حاسم logo لعبة الحرب والعزف على أوتار اللبنانيين!.. بقلم: سهى آغا logo ‏البترو دولار.. من الهيمنة إلى مفترق طرق!.. بقلم: إيمان درنيقة الكمالي
واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع شركات بسبب غزة
2024-06-14 14:25:53

أظهر استطلاع عالمي أن واحداً من كل ثلاثة مستهلكين حول العالم يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة، حيث يأخذ كثير من المستهلكين السياسية في عين الاعتبار عند اتخاذ قرارات الشراء.
ويتضمن الاستطلاع مؤشرات متعددة تتعلق بتأثير الحروب والانتخابات المثيرة للانقسام وتحديات أخرى. وارتفع عدد المستهلكين الذين قالوا أنهم يشترون أو يختارون أو يتجنبون العلامات التجارية بناء على سياساتهم بنسبة 2% إلى 60% منذ العام الماضي، بحسب أحدث إصدار من تقرير مقياس الثقة السنوي من شركة العلاقات العامة "إيدلمان".وقال أكثر من 71% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع أن الشركات يجب أن تتخذ موقفاً بشأن القضايا المثيرة للجدل، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ".وشملت النسخة السادسة من الاستطلاع عبر الإنترنت 15 ألف مستهلك في 15 دولة، بما في ذلك فرنسا والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وفي الدول التي تضم أكثر من نصف سكان العالم وجرت فيها انتخابات هذا العام، قال 79% من المستجيبين إن نتيجة هذه الاقتراعات هي شاغلهم الرئيسي.ووجد التقرير أن أكثر من واحد من كل ثلاثة أشخاص شملهم الاستطلاع عالمياً يقولون أنهم يقاطعون العلامات التجارية التي يعتقد أنها تدعم طرفاً في الحرب في غزة. وفي الولايات المتحدة، يعتقد ما يقرب من واحد من كل اثنين من المستهلكين أن نصف العلامات التجارية أو أكثر لديها توجه سياسي، وهذا الرأي يتصدر أيضاً في الهند والسعودية والإمارات.ومنذ أن بدأت الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، توقفت نيرة أحمد، الطالبة البالغة من العمر 19 عاماً في القاهرة، عن التردد على مقهى "ستاربكس" المحلي، بعدما ظهرت سلسة القهوة الأميركية ضمن لوائح المقاطعة التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.وقالت أحمد: "اعتدت الذهاب إلى ستاربكس طوال الوقت مع أصدقائي"، لكن الآن "من العار أن تتم رؤيتك في أحد تلك الأماكن. هذا أقل ما يمكننا القيام به. لماذا أشتري من هذه الشركات الغربية؟".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top