2024- 06 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحرارة تبلغ ذروتها غدا.. ما جديد الطقس؟ logo نيويورك:عائلات القتلى الاسرائيليين في"طوفان الاقصى"تقاضي الأونروا logo فرنسا:ماكرون يحذر من حرب أهلية..واليمين مستعد للحكم logo هذا ما دوّنته “الديار” في سطور افتتاحيتها logo مانشيت “الأنباء”: مأدبة “روحية” في بكركي… ولبنان يدحض الإتهامات من قلب المطار logo افتتاحية “الجمهورية”: جهود الحل السياسي متواصلة رغم ضجيج التهديدات… بري: أمامنا شهر حاسم logo لعبة الحرب والعزف على أوتار اللبنانيين!.. بقلم: سهى آغا logo ‏البترو دولار.. من الهيمنة إلى مفترق طرق!.. بقلم: إيمان درنيقة الكمالي
قتل جندي يحرس المرفأ: جريمة جنائية أم عمل إرهابي؟
2024-06-14 14:25:53


يشهد لبنان في الأشهر الأخيرة، سلسلة من الأحداث الأمنية التي من شأنها تأجيج الذعر الاجتماعي، لكونها مؤشرات تؤكد أن الوضع الأمني في لبنان ليس مستقرًا. إذ لم يمض على حادثة الهجوم المسلّح على السفارة الأميركية في عوكر أكثر من 9 أيامٍ، حتى عثرت قيادة الجيش اللبناني على أحد عناصرها مقتولًا في محيط مرفأ بيروت.جريمة قتلوقد أعلنت قيادة الجيش في بيان لها صباح اليوم الجمعة، 14 حزيران، عن "عثورها على أحد عناصر الجيش المكلفين بمهمة حراسة في محيط مرفأ بيروت مقتولًا بطلقين ناريين من مسدس حربي ولم يعثر على سلاحه".
وحسب مصدر أمني لـ"المدن"، فإن الرصاصات صُوّبت على رأس العسكري، ما أدى إلى مقتله فورًا، وبما يؤكد أن منفذ الجريمة كان مصرًا على تصفية العسكري، وقام بسرق بندقيته. وقد باشرت مخابرات الجيش تحقيقات موسعة بعد معاينة مكان الجريمة لمعرفة دوافع هذه الحادثة.مهمة إرهابية؟ولم يُخف المصدر الأمني تخوفه من هذه الحادثة، فمخابرات الجيش تتوسع في تحقيقاتها على اعتبار أن الجريمة هي حادثة أمنية خطيرة، تستوجب المتابعة والكشف عن قاتل العسكري ومعرفة دوافعه. وحسب المعلومات، هناك تخوف كبير من أن تكون الخلايا الإرهابية "النائمة" هي التي نفذت هذه الجريمة، في محاولة لزعزة الأمن في لبنان. واعتبر المصدر أن هذه الجريمة قد تكون شبيهة بالهجوم المسلّح الذي طال السفارة الأميركية في عوكر، كما لفت المصدر إلى أن فرضية أخرى وضعتها الأجهزة الأمنية وهي القتل بهدف السرقة، لكنها أيضًا من المؤشرات الخطيرة التي تدل على تلاشي الأمن والاستقرار في لبنان، إذ من الممكن أن تتحول العناصر الأمنية إلى بنك أهداف للمجرمين!
وأوضح مصدر قضائي رفيع المستوى في حديث لـ"المدن"، أن المعطيات لم تتوفر بعد بشكل كامل، لكن الجريمة الغامضة التي أودت بحياة العسكري طرحت فرضيّة تصفيته على يد خلايا إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن في الشارع اللبناني، خصوصًا بالتزامن مع الأحداث الأمنية في جنوب لبنان.
خلال الأيام المقبلة قد تتكشّف معطيات إضافية حول دوافع هذه الجريمة، ولكن سيبقى التخوف الأساسي من أن المياة الراكدة تحت الخلايا الإرهابية ربما حُرّكت لتبدأ بتنفيذ مهمات أمنية تطال الأجهزة الأمنية اللبنانية والسفارات.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top