2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo اغتيال عنصر من قوات الأمن الوطني في عين الحلوة… التوتر يُسيطر على المخيّم logo استهداف إسرائيلي للدفاع المدني… وإصابة عنصر logo رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه logo تعديل توصيف المواد يطعن بالامتحانات.. والطيران الإسرائيلي يرعب الطلاب logo خلف يساوي المصارف بالمودعين: ودائعنا أيضاً مقدّسة! logo إصابة عنصر في "الهيئة الصحية" إثر قصف إسرائيلي logo تعليقاً على طلب بعض الدول من رعاياها مغادرة لبنان... مولوي: إجراء روتيني logo ميقاتي عرض مع بو حبيب التطورات في الجنوب ونتائج الاتصالات مع الرئيس القبرصي
حفلات تايلور سويفت تسببت بزلزال صغير في اسكتلندا
2024-06-14 14:25:53

تسبب معجبو النجمة تايلور سويفت في اهتزاز الأرض خلال حضورهم حفلات المغنية الأميركية في ملعب "موريفيلد" في إدنبره بأسكتلندا، نهاية الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت وكالة مراقبة الزلازل البريطانية.
وسجلت محطتا رصد في أنحاء المدينة نشاطاً زلزالياً، مساء الجمعة والسبت والأحد، لمسافة تصل إلى 6 كيلومترات حول الملعب حيث كانت نجمة البوب تحيي حفلتها، بفعل رقص عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد وقوة النظام الصوتي في الملعب.وحضر 200 ألف شخص تلك الحفلات الضخمة التي استمرت كل منها حوالى ثلاث ساعات، وافتتحت سلسلة حفلات تايلور سويفت في المملكة المتحدة قبل لندن وكارديف وليفربول.وأنجزت هيئة المسح الجيولوجي البريطانية "بي جي إس" رسماً بيانياً أظهر أن أغنيات "ريدي فور إت؟" و"كرول سامر" و"شامباين بروبلمز" أثارت أكبر مقدار من الحماس لدى المعجبين في كل مرة. وفي ذروة الحفلة، تسبب الحاضرون في طاقة بلغت "80 كيلوواتاً، أي ما يعادل نحو 6 آلاف بطارية سيارة".وقال عالم الزلازل في "بي جي إس" كالوم هاريسون أنه "من الواضح أن سمعة أسكتلندا التي تتمتع بأحد أكثر الجماهير حماسة، مازالت مصانة"، لكن المعهد أشار إلى أن هذه الزلازل "المستحثة" والتي ليس لها أصل طبيعي، "رصدت بواسطة أدوات علمية حساسة مصممة لتحديد أصغر نشاط زلزالي. ومن غير المرجح أن يكون أحد قد شعَر بالاهتزازات الناتجة عن الحفلة الموسيقية باستثناء الأشخاص الموجودين في الجوار المباشر".وأشارت الهيئة إلى أن أكبر نشاط زلزالي سجل مساء الجمعة الماضي خلال الحفلة الأولى في أسكتلندا ضمن الجولة السادسة الضخمة للنجمة، علماً أنه في تموز/يوليو الماضي، ولّدت حفلة لسويفت في سياتل بالولايات المتحدة نشاطاً زلزالياً بلغت قوته 2.3 درجة، وهو أمر وصفه بعض الخبراء في وقت لاحق بأنه مبالغ فيه.وأصبحت جولة "إيراس" التي أطلقتها تايلور سويفت في آذار/مارس 2023 في الولايات المتحدة، نهاية العام الماضي أول جولة في التاريخ تتخطى إيرادات تذاكرها عتبة المليار دولار. ويتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية الجولة في كندا في كانون الأول/ديسمبر المقبل.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top