2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo غَزَّة المُحاصرَة صَمَدَت تسعة أشهُر ولا زال القتال دائر لم ينتهي بعد، كم سنة تحتاج أميركا لهزيمة حزب الله ولن تستطيع؟ (إسماعيل نجار) logo حزب الله واسرائيل يتحضران لتوسيع الصراع:تسريبات وتحشيد واسلحة جديدة logo داخل أرضٍ لوزارة الدفاع.. أمرٌ غير متوقع فعله مواطنون! logo في طرابلس.. جريح إثر إطلاق نار! logo رداً على قصف 3 بلدات لبنانية.. ماذا فعل “الحزب” مساء اليوم؟ logo غزة:3آلاف مجزرة اسرائيلية منذ بدء الحرب خلفت123ألف شهيد وجريح logo التظاهرة الأضخم في تل أبيب:لا صفقة أسرى بوجود نتنياهو logo في الجزائر... شاب مدمن يقتل والدته خنقا وهي نائمة
أسرار الصحف
2024-06-14 08:25:42

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 14 حزيران 2024


صحيفة البناء


خفايا

كان من المقرر أن يعقد رئيس حكومة الاحتلال اجتماعًا عسكريًا أمنيًا موسعًا لمناقشة الوضع في مناطق شمال فلسطين المحتلة مع التصعيد النوعي للمقاومة بحيث يشارك رئيس الأركان وقادة الأجهزة الأمنية وقادة الوحدات الرئيسية في الجيش، لكن نتنياهو عاد فقرّر تأجيل الاجتماع إلى الأحد؛ وهو ما رأى فيه خبراء في شؤون الكيان رسالة للمقاومة بعدم النية بالتصعيد وإفساح المجال حتّى انتهاء حملة الردّ على اغتيال القيادي في المقاومة ليوم أو يومين، بحيث ينعقد الاجتماع الموسّع في ظرف أفضل للتملص من دعوات شنّ حرب على لبنان والحديث عن مساع أميركية فرنسية لتطويق التصعيد يجب منحها الفرصة.


كواليس

يعتقد خبراء ماليون أنّ أخطر قرار مالي على مستوى العالم هو الذي اتّخذه الرئيس الأميركي بالتصرف بالأموال الروسية المجمّدة بموجب العقوبات المفروضة على روسيا. ويعتقد الخبراء أن هذا القرار سوف يتسبب بتقويض الثقة بالنظام المصرفي العالمي الذي تشكّل المصارف الأميركية القوّة الرئيسية فيه. ومن النتائج المتوقعة لجوء المودعين من الدول الغنية والصناديق السيادية والائتمانية التي تتّخذ من المصارف الأميركية والغربية ملاذًا لها إلى تصفية هادئة لمحافظهم تحسبًا لمخاطر التجميد ووضع اليد. وتوقع الخبراء تزايد اللجوء إلى الذهب وسلة عملات متنوّعة في مصارف ذات هويات سياسية متعددة شرقًا وغربًا تحسبًا لمثل هذه المخاطر. وحذر الخبراء من خروج الأموال خارج النظام المصرفي بما يعني انكماشًا اقتصاديًا وماليًا.


صحيفة اللواء


همس

شوهد موظف مالي كبير سابق مع رئيس جمعية مصرفية، ومسؤولي شركات أجنبية يتناولون طعام العشاء في أحد المطاعم القريبة من قصر بسترس!

غمز

يدور خلاف حزبي – عائلي داخل حزب يميني حول المشاركة في جلسات تشاور أو حوار، بين ليونة ظاهرة وتشدُّد غير معلن.

لغز

يسود اعتقاد أن الجهات المرجعية في محور المقاومة، متمسكة بالحفاظ على استقرار “قواعد الاشتباك” الحالية!


صحيفة الجمهورية


أكد مسؤولٌ معني أنّ العمليات القتالية المتواصلة جنوبًا لم تخرُج عن المعادلات القائمة وقواعد الاشتباك من الجهتين.

بدا مسؤول كبير في عاصمة كبرى أكثر تفاؤلًا من وزير خارجية بلاده في ما يتعلق بالوصول إلى اتفاق على هدنة مستدامة بين “إسرائيل” وحركة حماس.

أكد ديبلوماسي غربي أنّ هناك ترابطًا واقعيًا بين الاستحقاق الرئاسي اللبناني وبين غزّة والجنوب.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top