2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بوتين يصدق على مشروع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية logo تعميم يسمح لطلاب الجنوب الالتحاق بأي مركز امتحانات… اليكم التفاصيل logo المقاومة تنشر فيديو: هذا ما رجع به الهدهد logo يديعوت أحرونوت: إيران حذرت "الحزب" من اغتيال إسرائيل لنصرالله logo الذكاء الاصطناعي يؤدي لخسارة وظائف بين المهن المؤهلة logo عدد "المعاقين" في الجيش الاسرائيلي تجاوز 70 ألفاً! logo "لن تجمع نفايات قنصليتها"... إسرائيل "مستاءة" من فرنسا logo العريضي يحذّر من "الشر المستطير": خلي عينك على ما تبقّى من حزيران!
إسرائيل تقاتل في لبنان...بأدوات العصور الوسطى!
2024-06-13 21:25:54

ابتكرت قوات الاحتلال الاسرائيلي وسائل جديدة لإحراق الأراضي اللبنانية، تتمثل في استخدام منجنيق لرمي كتل اللهب في اتجاه الأحراش الحدودية، وآلية دفع بالهواء لمواد حارقة في اتجاه الأراضي اللبنانية أيضاً لتسعير الحرائق المندلعة جراء القصف، فضلاً عن القوس والنشاب لإطلاق أسهم مشتعلة.
وظهرت مجموعة من مقاتلي الجيش الاسرائيلي، تثبّت كتل اللهب في منجنيق، ويجري رميه في اتجاه الأراضي اللبنانية وراء الجدار العازل. ووثق الجنود تلك المشاهد، للدفع برسالة الى الداخل الإسرائيلي بأنهم يستخدمون أكثر الأدوات أذية، للتسبب بضرر أكبر، وبأقل التكاليف.
وعادوا الى العصر الحجري ???????? pic.twitter.com/OVEYprr6y2
— AMEEN (@Ameen_media) June 13, 2024
لكن هذه الدعاية، سرعان ما تعرضت لانتكاسة، بعدما أثارت استهزاء كبيراً في صفوف الناشطين العرب الذين اعتبروا أن قوات الاحتلال، التي تدعي التطور التكنولوجي والتفوق، تعود الى العصور الوسطى باستخدام "المنجنيق".
ساعة منجنيق وساعة رميّ بالسهام..???? pic.twitter.com/HAWSbUFyCN
— أحمد سرحان (@ahmadserhann) June 13, 2024
والمنجنيق، هو أداة تدمير ابتكرها الرومان لقصف التحصينات، وهي تشبه المدفعية في وقتنا الحاضر، وكان الرومان يرمون بها كتل اللهب، كما الكرات المعدنية والصخور، لتحقيق تدمير.
قد تعتقد انها مشاهد من صناعة الذكاء الصناعي ، تلك المشاهد حديثة وليست من القرون الوسطى .الجيش الاسرائيلي يشعل الحرائق جنوب لبنان قرب الحدود الفلسطينية اللبنانية بواسطة "منجنيق" .تلك المشاهد انتشرت اليوم في كل الحسابات العبرية بعد موافقة الرقابة .والجميع يطرح نفس السؤال "… pic.twitter.com/27gUgdTztm
— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 13, 2024
ولم يكتفِ جنود الاحتلال بابتكار أساليب الأذية للأحراش الحدودية اللبنانية، فظهرت لهم أيضاً صور يرمون فيها عبوات البنزين بقوة دفع هوائية في اتجاه الأحراش لتسعير اللهب.
وظهرت في الصور أداة تشبه مدفع الهاون، موصولة الى عبوة انتاج هواء موصولة بدورها الى مولدات كهرباء لتخزين الهواء، كما ظهر جندي يضع العبوات في مدفع الهاون لإطلاقها بضغط الهواء.
منجنيق وسهم وقناني غاز بعد ناقص المبارزه بالسيف وشويه أحصنه بلا المركافا بيصير جيش قريش بوشحاطه???????????????????? pic.twitter.com/W54Q3d2AuK
— the wolf???????????? (@mo6986630945) June 13, 2024
وتسببت الحرائق الإسرائيلية في الجنوب بالقضاء على آلاف الدونمات من المساحات الخضراء والأحراج والأشجار المثمرة. وتستخدم إسرائيل في العادة الذخائر الفوسفورية المحرّمة دولياً، والقنابل المشعة، لإحراق الأحراج اللبنانية.

مش بعلمي كنّا على أبواب #حرب_عالمية_ثالثة؟ مبين رجعنا لحرب #صفين ! منجنيق و قوس النشاب???? pic.twitter.com/yEXxN3Jgix
— العلّامة الميرزا أبو هادي (@abohadi_94) June 13, 2024


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top