2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo غَزَّة المُحاصرَة صَمَدَت تسعة أشهُر ولا زال القتال دائر لم ينتهي بعد، كم سنة تحتاج أميركا لهزيمة حزب الله ولن تستطيع؟ (إسماعيل نجار) logo حزب الله واسرائيل يتحضران لتوسيع الصراع:تسريبات وتحشيد واسلحة جديدة logo داخل أرضٍ لوزارة الدفاع.. أمرٌ غير متوقع فعله مواطنون! logo في طرابلس.. جريح إثر إطلاق نار! logo رداً على قصف 3 بلدات لبنانية.. ماذا فعل “الحزب” مساء اليوم؟ logo غزة:3آلاف مجزرة اسرائيلية منذ بدء الحرب خلفت123ألف شهيد وجريح logo التظاهرة الأضخم في تل أبيب:لا صفقة أسرى بوجود نتنياهو logo في الجزائر... شاب مدمن يقتل والدته خنقا وهي نائمة
روسيا تتهم مراسل "وول ستريت جورنال" بالعمل لحساب "CIA"
2024-06-13 21:25:54

قضت محكمة في موسكو بتمديد احتجاز مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" إيفان غيرشكوفيتش، الذي اعتقل بتهمة التجسس، حتى 30 كانون الثاني.
وبحسب شبكة "إن بي سي" نيوز أعلن ممثلو الادعاء الخميس أن الصحفي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش سيحاكم في روسيا بتهمة التجسس لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، حيث تم القبض عليه، وهو مراسل لصحيفة "وول ستريت جورنال"، في أذار 2023 بسبب ما وصفه الغرب بـ"اتهامات ملفقة" من قبل حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ودعا الرئيس الأميركي جو بايدن، بوتين مراراً وتكراراً إلى إطلاق سراح غيرشكوفيتش، 32 عاماً، الذي اعتقل أثناء رحلة صحفية في مدينة يكاترينبرج في جبال الأورال، وقد نفى غيرشكوفيتش التهم الموجهة إليه.
وبعد أكثر من عام في الحبس الاحتياطي، قال مكتب المدعي العام الروسي، اليوم الخميس، إن قضية غيرشكوفيتش ستحال إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية، في المدينة التي اعتقل فيها، لمحاكمته في موعد غير محدد.
وقال مكتب المدعي العام إن لائحة اتهام غيرشكوفيتش بتهم التجسس تم الانتهاء منها بعد تحقيق أجراه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB).
وقال المكتب إنه "تصرف بناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية" و"جمع معلومات سرية" عن الشركة المصنعة أورالفاغونزافود، وهي منشأة في المنطقة تنتج وتصلح المعدات العسكرية، حيث يواجه غيرشكوفيتش عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حالة إدانته.
وأصبحت قضية غيرشكوفيتش قضية انتخابية للصحفيين والمسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء الغرب، الذين يعتبرونها رمزا للحرب التي شنها بوتين ضد حرية التعبير في الداخل والخارج.
وقد صنفته الولايات المتحدة على أنه محتجز ظلما، حيث قالت السفيرة لين تريسي في جلسة استماع في آذار إن "الاتهامات الموجهة ضد إيفان غير صحيحة على الإطلاق"، فيما أشار بوتين إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح غيرشكوفيتش.
تم احتجاز غيرشكوفيتش في سجن ليفورتوفو سيئ السمعة في موسكو، والمعروف بظروفه القاسية. وقد تم رفض طعونه المتعددة في المحكمة، وجاء في إعلان سابق أنه تم تمديد احتجازه السابق للمحاكمة حتى 30 حزيران على الأقل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top