2024- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo المجلس السوري-البريطاني:اتحاد طلبة سوريا ارتكب جرائم حرب..ضد الطلاب الثائرين logo إسرائيل:معبر رفح لم يعد صالحاً للاستخدام..بعد حرقه وجرفه logo هوكشتاين: محاولات تسوية الوضع عند الحدود باءت بالفشل logo معارضو قانون التجنيد بازدياد..ونتنياهو:لا وقت للسياسات التافهة والخطرة logo "القيادة الأميركية" تعلن اغتيال قيادي داعشي في سوريا! logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم ويكشف لأول مرة سر ثروته ونجاحه: فرصة للشباب بمليارات الدولارات logo 3 طلبات لِحنكش من لجنة الإقتصاد!
"متنكرين كضباط"... فشلٌ أمني خطير في اسرائيل!
2024-06-13 12:25:40

أشارت الصحيفة الاسرائيلي "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، الى ان "فشل أمني خطير وقع الشهر الماضي عندما انتحل فريق تدقيق صفة ضباط ودخلوا قاعدة عسكرية مهمة وجمعوا وثائق سرية".
وأكدت، ان "فريق التدقيق تمكن من التجول في قاعدة الوحدة 8200 في معسكر جليلوت دون عوائق ووصل إلى مناطق تنفيذ العمليات".
ولفتت الصحيفة، الى انه "تم توبيخ 30 جنديا وضابطا والجيش الاسرائيلي قال إنه سيحقق في الحادث وإنه ستتم محاكمة ومعاقبة جميع الأطراف المعنية".
فقد قام فريق تفتيش من هيئة الأركان العامة بانتحال صفة ضباط برتبة مقدم ومقدم في الليلة الفاصلة بين يوم إحياء ذكرى الجنود السنوي وعيد الاستقلال، قبل حوالي شهر ونجحوا في التسلل إلى قاعدة وحدة 8200 التابعة للمخابرات العسكرية في معسكر جليلوت في رمات هشارون، وفق النشر في واينت صباح اليوم الخميس.
وتجاوز أعضاء فريق التفتيش الثلاثة في منتصف الليل الحارس الأمني للقاعدة، متنكرين كضباط ولم يتم تفتيشهم، وتجولوا داخل المنشأة السرية لمدة تقرب من ثلاث ساعات، دون عوائق، وقاموا بجمع المئات من الوثائق السرية ومواد البيانات السرية من أجهزة الكمبيوتر.
وينطوي العمل بحد ذاته على خطورة كبيرة فقد استطاع أولئك أن يتسببوا بأضرار مادية للبنية التحتية للقاعدة وجنودها، لو كانوا فعلا أعداء حقيقيين وسيكون ذلك بمثابة ضربة هائلة للجيش الإسرائيلي وإسرائيل.
وقرر طاقم التفتيش التوقف في مرحلة معينة وقاموا بالاتصال بالمسؤولين للتبليغ عن عمق الفشل وحرية العمل في القاعدة 8200، بل أبلغوهم أيضا أنه كان بإمكانهم منذ فترة طويلة تصوير وبث المواد السرية العديدة التي صادفوها أمامهم بسهولة، دون أن يوقفهم أحد.
الجيش الإسرائيلي من جانبه حاول تقليص أبعاد الفشل وادعى أنه تم إجراء عمليات تفتيش متكررة منذ ذلك الحين وكانت أكثر نجاحا، على الرغم من مرور أقل من شهر في المجمل منذ ذلك الحين، وعادة ما يتم فحص الإخفاقات المتكررة في الجيش الإسرائيلي خلال أشهر أو سنوات مشيرا إلى أنه تمت معاقبة حوالي 30 جنديًا وضابطًا نتيجة الإغفال.
تثير هذه الحادثة الكثير من الاستياء لا سيما أنها تسقط على التسلل الكبير الذي نجحت بتنفيذه كتائب القسام في 7 تشرين الاول وهو ما خلف نتائج كارثية لا تزال آثارها في تصاعد خطير ويخشى في الأوساط الأمنية والسياسية من تآكل الردع الإسرائيلي وهو مفتاح أساس في المنظومة الأمنية تعمل إسرائيل جاهدة على تعزيزه وسط تحديات متزايدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top