2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مولوي من دار الفتوى: نعمل على امن وامان كل مرافئنا وموانئنا الحدودية logo ميقاتي عرض مع بو حبيب التطورات في الجنوب ونتائج الاتصالات مع الرئيس القبرصي logo مولوي من دار الفتوى: نعمل على امن وامان كل مرافئنا وموانئنا الحدودية البرية والبحرية والجوية logo مواجهات الجنوب تستعر.. وإسرائيل تكرر التهديد بتدمير لبنان logo جولة في المطار وحوله: طبعاً.. السّلاح لم يكن موجودًا logo حصرون في المرتبة الثالثة عبر إبنتها باتي يونس في بطولة أقوى إمرأة..  logo ربيع عواد: انحني امام دماء الشهداء و اقدر الذي يقدمونه في سبيل الوطن و دفاعًا عن الوطن logo "الجبهة الشعبية": نتنياهو المُعطِّل الأساسي لاتفاق وقف النار
عبود يطمئن: التهديدات الأمنية لن تمنع المغتربين من المجيء
2024-06-12 17:55:43

أكد رئيس أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود أـنه “على الرغم من التأثير السلبي للعامل الأمني، لا سيما الحرب في الجنوب، على حركة القدوم الى لبنان لما يخلقه من قلق نفسي لدى المسافر، يبدو أن المغترب اللبناني يتخطى هذه المسائل ويفضل زيارة لبنان خلال الأعياد وموسم الصيف”.



وكشف في بيان ان “التهديدات الإسرائيلية بشأن ضربة محتملة للبنان في منتصف حزيران الجاري كان لها تداعيات سلبية، حيث أدت قبل أيام الى تراجع الحجوزات وذلك بعد ان كانت نسبة الملاءة في الطائرات تتراوح بين 85% و90%”.



وقال: هذا التهديد أدى الى انحدار في نسب الحجوزات لا سيما من أسواق معينة وتحديداً افريقيا حيث كان دائماً المغترب اللبناني في افريقيا يأتي مع عائلته الى لبنان في عيد الأضحى وتحديداً في هذا الوقت من العام اذ ينتهي الموسم الدراسي في الدول الأفريقية وكذلك في دول الخليج.




وأشار عبود الى أن “قبيل عيد الأضحى، المؤشرات عاودت الإرتفاع حيث هناك حالياً نسبة ملاءة بالحجوزات تتراوح بين 90% و 95%”. ولفت الى ان “المؤشرات من أسواق عديدة ايجابية جداً لا سيما من دبي ومصر حيث بدأت شركات الطيران ترفع عدد رحلاتها من هذه الأسواق، فبعد ان كان لشركة طيران الشرق الأوسط “الميدل ايست” ثلاثة رحلات يومياً من دبي الى بيروت، ارتفع هذا العدد الى 6 رحلات. وكذلك شركة “طيران الإمارات” ارتفع عدد رحلاتها من القاهرة وعمان بشكل كبير”.



وأكد ان “هذه الحجوزات تعود للبنانيين مغتربين عاملين في الخارج، حيث ان السياحة الى لبنان لا تزال معدومة وتقتصر على بعض المصريين والعراقيين والأردنيين”، متوقعاً ان تؤدي حركة قدوم المغتربين الى تنشيط الكثير من القطاعات ما سيعزز مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطن”.



وإذ رأى أن “إضافة شركات الطيران لرحلات جديدة الى خطوطها تؤكد ان هناك طلباً على السفر الى لبنان يفوق العرض، وهذا طبعاً مؤشراً إيجابياً،” توقع عبود ان “تكون الحركة جيدة هذا العام في فصل الصيف حيث هناك يومياً بين 75 و77 طائرة ستصل الى لبنان، تقارب نسبة ملاءتها الـ90%، ما يعني ان هناك تقريباً حوالي 11000 وافد يومياً حتى الآن”.




Related Posts

  1. الصيفية مش حلوة إلا بلبنان.. بالرغم من الحرب حجوزات عالية وسياحة واعدة!.. صبحية دريعي
  2. تحذير للمواطنين يتعلّق بمكاتب السفر
  3. عبود كشف عن ارتفاع تدريجي في وتيرة حجوزات الطيران حتى عيد الفطر





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top