2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إعلام عبري: إسرائيل ستستخدم أسلحة لم تستخدمها قبل ضد لبنان logo بري تابع الاوضاع الامنية مع مدير المخابرات.. واستقبل هؤلاء logo وفد من تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار المرفأ التقى الحجار logo مقتل “قاصر” بحادث سير في عكار.. إليكم التفاصيل logo مستندات هامة في ملف المرفأ... شخصية "بارزة" تزور الحجار الأسبوع المقبل! logo "علاقات الصداقة بين لبنان وقبرص عميقة"! logo بالفيديو: "غاراتٌ" تُخرج الطلاب من مركز الامتحانات! logo الابيض "يتحدث" عن 8 مشاريع لِدعم النظام الصحي!
كهرباء لبنان تزيد الإنتاج لضمان التغذية صيفاً
2024-06-12 16:25:45

تحاول مؤسسة كهرباء لبنان تأمين التغذية بالتيار الكهربائي بأكبر قدر ممكن من الساعات، إلاّ أن المشكلة تبقى في توفير كميات الغاز أويل المناسبة، فضلاً عن الموارد المالية لإجراء عمليات الصيانة للمجموعات الإنتاجية. إلاّ أن المؤسسة "تمكّنت من خلال الإجراءات الوقائية المتخذة في غضون الفصل المنصرم، من توفير وتخزين كمية من مادة الغاز أويل لتغطية حد أدنى من الطلب المتزايد خلال موسم الذروة، بالتزامن مع إعادة تخصيص بعض من الموارد المالية المتاحة لإجراء بعض الصيانات الأساسية على بعض المجموعات الإنتاجية".وهذا التوفير، أتاح للمؤسسة، حسب بيان صادر اليوم الأربعاء "وضع مجموعة غازية إضافية في الخدمة في معمل الزهراني، ابتداءً من ذروة ليل يوم الجمعة الواقع فيه 07/06/2024، ليزيد إنتاج المعمل حوالي 200 ميغاواط، وذلك من أجل المحافظة على ثبات واستقرار الشبكة الكهربائية، بما يسمح في الاستمرار بتأمين معدّل تغذية يومية من 4 إلى 6 ساعات على مختلف الأراضي اللبنانية، كما والاستمرار بتغذية المرافق الحيوية الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، الجامعة اللبنانية، قصور العدل، السجون، والمرافق الأساسية الأخرى...) على مدار الساعة، لضمان استمرارية عمل الإدارة اللبنانية كما والعجلة الاقتصادية في البلاد".
ويُذكَر أن معامل الإنتاج تحتاج إلى توليد معدّلات معيّنة من الكهرباء لضمان استقرار الشبكة وعدم انطفاء المعامل سيّما في أوقات زيادة المواطنين استهلاك الكهرباء، ولذلك، تلجأ المؤسسة لتوفير كميات من الغاز أويل لضمان إنتاج القدرة المحدّدة. وفي حالات عدم تأمين الغاز أويل بالكميات المطلوبة، تقلِّص المؤسسة عدد مجموعات الإنتاج المستَعمَلة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top