2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إعلام عبري: إسرائيل ستستخدم أسلحة لم تستخدمها قبل ضد لبنان logo بري تابع الاوضاع الامنية مع مدير المخابرات.. واستقبل هؤلاء logo وفد من تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار المرفأ التقى الحجار logo مقتل “قاصر” بحادث سير في عكار.. إليكم التفاصيل logo مستندات هامة في ملف المرفأ... شخصية "بارزة" تزور الحجار الأسبوع المقبل! logo "علاقات الصداقة بين لبنان وقبرص عميقة"! logo بالفيديو: "غاراتٌ" تُخرج الطلاب من مركز الامتحانات! logo الابيض "يتحدث" عن 8 مشاريع لِدعم النظام الصحي!
غزة:عشرات الشهداء..و2000 شاحنة مساعدات عالقة على الحدود
2024-06-12 16:25:45


استشهد أكثر من 30 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة في الساعات الأخيرة.وأفاد مراسل شبكة الجزيرة الإعلامية الأربعاء باستشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما أفاد بأن طفلاً استشهد وأصيب آخرون في حي النصر شمالي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.وفي حي الزيتون بمدينة غزة، أعلن الهلال الأحمر عن استشهاد 6 فلسطينيين بقصف منزلاً لعائلة عزام قرب مسجد الأبرار.وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن طائرة مسيرة استهدفت فلسطينياً اقترب من حدود مستوطنة أشكول في غلاف غزة.المساعدات الإنسانيةوفيما يؤكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة انخفاض وعدم كفاية عدد شاحنات المساعدات الداخلة إلى قطاع غزة، قال الاتحاد الأوروبي إن أكثر من 2000 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وبضائع تجارية عالقة على الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.وأوضحت المديرية العامة للاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية في منشور على منصة "إكس" أن العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة لا تزال تحول دون فتح معبر رفح.وبينت أن أكثر من 2000 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية تنتظر في مصر وجاهزة لدخول غزة، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وآمن ودون عوائق.ونشرت المديرية مقطعاً مصوراً يظهر تكدس عدد كبير من شاحنات تحمل مواداً غذائية على مساحة كبيرة من الأرض، في الجانب المصري من معبر رفح.من جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب حرمانهم من تلقي العلاج اللازم نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح.وأشارت اليونيسف في بيان إلى "تحسن طفيف في إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، بينما انخفض وصول المساعدات الإنسانية إلى الجنوب بشكل كبير، ما يعرض المزيد من الأطفال لخطر سوء التغذية".وفي البيان، قالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر إن "الصور المروعة من غزة تظهر أطفالاً يموتون أمام أعين أسرهم بسبب استمرار نقص الغذاء وإمدادات التغذية وتدمير خدمات الرعاية الصحية".وأكدت خضر أنه "ما لم يتم استئناف العلاج بسرعة ل3000 طفل، فإنهم معرضون لخطر فوري وخطير للإصابة بأمراض خطيرة، والإصابة بمضاعفات تهدد حياتهم، والانضمام إلى القائمة المتزايدة من الأطفال الذين قتلوا بسبب الحرمان الذي لا معنى له والذي هو من صنع الإنسان".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top