2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مولوي من دار الفتوى: نعمل على امن وامان كل مرافئنا وموانئنا الحدودية logo ميقاتي عرض مع بو حبيب التطورات في الجنوب ونتائج الاتصالات مع الرئيس القبرصي logo مولوي من دار الفتوى: نعمل على امن وامان كل مرافئنا وموانئنا الحدودية البرية والبحرية والجوية logo مواجهات الجنوب تستعر.. وإسرائيل تكرر التهديد بتدمير لبنان logo جولة في المطار وحوله: طبعاً.. السّلاح لم يكن موجودًا logo حصرون في المرتبة الثالثة عبر إبنتها باتي يونس في بطولة أقوى إمرأة..  logo ربيع عواد: انحني امام دماء الشهداء و اقدر الذي يقدمونه في سبيل الوطن و دفاعًا عن الوطن logo "الجبهة الشعبية": نتنياهو المُعطِّل الأساسي لاتفاق وقف النار
أجواء الحرب تقلّص حجوزات الطيران.. وعيد الأضحى يرفعها
2024-06-12 16:25:45

أدّت مناخات الحرب المرافقة للاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، إلى تقليص نسبة حجوزات المغتربين اللبنانيين الراغبين بزيارة لبنان في موسم الصيف. وتراجعت نسبة الحجوزات بعد أن كانت نسبة الملاءة في الطائرات تتراوح بين 85 و90 بالمئة، وفق ما أكّده رئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، الذي أشار إلى أنه "قبيل عيد الأضحى، عاودت المؤشرات الارتفاع، حيث هناك حالياً نسبة ملاءة بالحجوزات تتراوح بين 90 و95 بالمئة".وأضاف عبود أن "المؤشرات من أسواق عديدة إيجابية جداً لا سيما من دبي ومصر حيث بدأت شركات الطيران ترفع عدد رحلاتها من هذه الأسواق. فبعد أن كان لشركة طيران الشرق الأوسط "الميدل إيست" ثلاث رحلات يومياً من دبي إلى بيروت، ارتفع هذا العدد إلى 6 رحلات. وكذلك ارتفع عدد رحلات شركة "طيران الإمارات" من القاهرة وعمان بشكل كبير".
ولفت عبود النظر إلى أن "هذه الحجوزات تعود للبنانيين مغتربين عاملين في الخارج، حيث أن السياحة إلى لبنان لا تزال معدومة وتقتصر على بعض المصريين والعراقيين والأردنيين". وتوقّع أن تؤدي حركة قدوم المغتربين "إلى تنشيط الكثير من القطاعات، ما سيعزز مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني".وعلى مستوى فصل الصيف، رأى عبود أن "شركات الطيران أضافت رحلات جديدة إلى خطوطها، وهناك طلب على السفر إلى لبنان، يفوق العرض". ولذلك، توقّع عبود أن "تكون الحركة جيدة هذا العام في فصل الصيف حيث هناك يومياً بين 75 و77 طائرة ستصل إلى لبنان، تقارب نسبة ملاءتها 90 بالمئة، ما يعني أن هناك حوالى 11000 وافد يومياً حتى الآن".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top