2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات مستمرة.. إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo "بين قتيل ‏وجريح"... آلية عسكرية إسرائيلية تحت نيران حزب الله logo أيوب: الإسرائيلي يحتاج سنتين للدخول مجدداً في الحرب logo "تقصير حكومي"... عزيز: أهم خطوة هي إعلان حمية رفع دعوى ضد "التلغراف" logo غالانت يبحث في واشنطن الوضع في غزة ولبنان logo الجيش يوقف مواطنَين و53 سوريًّا.. إليكم التفاصيل logo الخير استقبل وفودا وتفقد أعمال صيانة الطرقات شمالا logo بعد رفح... نتنياهو: سنوجّه قواتنا نحو لبنان
الاغتيال الأقسى.. هؤلاء هم شهداء “الحزب” في ضربة إسرائيلية في جويا
2024-06-12 08:55:44

في ضربة إسرائيليّة استهدفت ليل أمس الثلاثاء منزلاً في قرية جويا جنوب لبنان، استشهد 4 عناصر من “حزب الله”، هم القيادي في الحزب طالب سامي عبدالله “الحاج أبو طالب”، مواليد عام 1969، من بلدة عدشيت؛ محمد حسين صبرا “باقر”، مواليد عام 1973، من بلدة حدّاثا؛ حسين قاسم حميّد “ساجد”، مواليد عام 1980، من مدينة بنت جبيل؛ وعلي سليم صوفان “كميل”، مواليد عام 1971، من بلدة جويّا. 




ونعى الحزب عناصره الأربعة، في حين قال مصدر عسكري لوكالة “فرانس برس” إن القيادي هو “الأعلى” الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين “حزب الله” و”إسرائيل” منذ أكثر من ثمانية أشهر.


 وأكّد مصدر مقرّب من “حزب الله”، بحسب وكالة الصحافة الفرنسيّة، أنّ القيادي الميداني الكبير قضى بضربة إسرائيلية استهدفت ليل الثلاثاء بلدة جويا الواقعة في جنوب لبنان على بُعد نحو 15 كيلومتراً من الحدود مع إسرائيل.


 من جهته، أعلن مصدر عسكري لـ”فرانس برس” أنّ “قيادياً ميدانياً رفيعاً في حزب الله قتل في غارة اسرائيلية على بلدة جويا في جنوب لبنان إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين”، من دون أن يوضح ما إذا كانوا كذلك مقاتلين أو قياديين في الحزب.



وقال المصدر إنّه أبو طالب عبدالله، وهو “القيادي الأعلى في الحزب الذي يقتل منذ بداية التصعيد” بين حزب الله والدولة العبرية منذ أكثر من ثمانية أشهر.



ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي في الحال على الضربة.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top