2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo بوتين يصدق على مشروع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية logo تعميم يسمح لطلاب الجنوب الالتحاق بأي مركز امتحانات… اليكم التفاصيل logo المقاومة تنشر فيديو: هذا ما رجع به الهدهد logo يديعوت أحرونوت: إيران حذرت "الحزب" من اغتيال إسرائيل لنصرالله logo الذكاء الاصطناعي يؤدي لخسارة وظائف بين المهن المؤهلة logo عدد "المعاقين" في الجيش الاسرائيلي تجاوز 70 ألفاً! logo "لن تجمع نفايات قنصليتها"... إسرائيل "مستاءة" من فرنسا logo العريضي يحذّر من "الشر المستطير": خلي عينك على ما تبقّى من حزيران!
اسرار الصحف
2024-06-12 08:25:46

اسرار صحف اليوم الأربعاء ١٢ حزيران ٢٠٢٤


البناء

-كواليس: تعتقد مصادر عسـ.ـكرية غربية أن جيش الاحـ.ـتلال لم يعد يملك أسبابًا عسـ.ـكرية لمواصلة خوض الحر ب في غـ.ـزة بعدما دخل في مرحلة التباطؤ والعجز عن إحراز تقدم مقابل تجاوز المقـ.ـاومة لحظة حرجة مفترضة كان اسمها معركة رفـ.ـح وإثبات قدرتها على تحويلها من تحدّ الى فرصة، ولذلك تعتقد المصادر انّ الاستمرار في العمليات في غـ.ـزة سوف يستمر من الزاوية العسـ.ـكرية لتوفير الوقت اللازم لإنجاز عمليات في الضفة الغربية تعتقد قيا دة جيش الاحـ.ـتلال أنها واجبة التحقيق قبل أي وقف لإطلاق النار لمنع تكرار مشهد غـ.ـزة 2005 في الضفة الغربية بعد شهور، ولذلك يتمّ تعويض غياب العمل العسـ.ـكري الحقيقي في غـ.ـزة بالمجـ.ـازر بحق المدنيين ويتمّ نقل وحدات النخبة الى الضفة وتكثيف العمليات فيها وفق معادلة تقول: تريدون استعادة غـ.ـزة اتركوا لنا الضفة. وهذا يعني انّ نتائج معركة الضفة سوف تقرّر طبيعة الحلّ في غـ.ـزة.


-خفايا: قال مصدر دبلوماسي إن سعي واشنطن للاستخدام المزدوج لمبادرة الرئيس جو بايدن حول غـ.ـزة أفقدها فرصة بقاء المبادرة على قيد الحياة. فهي أرادت من جهة ان تكسب حملة علاقات عامة تقول إنها تبذل ما يلزم لإنهاء الحر ب والإمساك بزمام المبادرة في الجهود الدبلوماسية في حرب غـ.ـزة. وهذا ما أوْجب عليها إدخال تعديلات على مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن عدة مرات لتجنب الفيتو بصورة تجعله أكثر توازناً بين المقـ.ـاومة والكيان. كما تسبّب أصلًا بتضمين الشق الشفهي من خطاب بايدن ما يلبّي تطلعات المقـ.ـاومة وبالتوازي كانت واشنطن التي تدرك أن الكيان ليس ناضجًا للذهاب إلى حل دبلوماسي مناسب تسعى لتجنب تحميله مسؤولية إفشال الحل عبر حملة مبرمجة للقول إن الكرة في ملعب حـ.ـمـ.ـاس والقول إن المقترح إسرائيلي وصار القرار الصادر عن مجلس الأمن بديلًا مناسبًا للمقـ.ـاومة عن مقترح بايدن.


اللواء

-همس: ما زالت خطوط التواصل الأميركي مع دولة إقليمية وازنة قائمة ومنها ترتيبات تخص العاصمة الكبرى من الرهائن إلى وقف الاستهداف

-غمز: بات بحكم المؤكد أن كفَّة مرشح رئاسي محسوب على الممانعة آخذة بالتقدم، مع انضمام نواب جدد الى تكتله.

-لغز: ما تزال العلاقة بين حـ.ـزب بارز وتيار معروف تحافظ على وتيرة «إيجابية» على الرغم من التباينات والنظرة الى الوقائع اليومية في لبنان والمنطقة.


الجمهورية

-نقل عن مسؤول في تيار مسيحي تأكيده أنه إذا بقي أحد الأطراف مُصرا ً على رفضه التجاوب مع آلية التسوية فيجب الاستمرار بها من دونه.

-أكدت مصادر تابعت عن قرب حركة التيار الوطني الحر الرئاسية الجديدة أنه يهـ.ـدف الى إيصال رسالة الى «الثنائي الشيعي» مفادها أننا مع التشاور لكننا نريد آلية مقبولة.

-اعترف وزير في الحكومة بـ «عجز الدولة عن إعادة أعداد كبيرة من النازحين السوريين». وقال: الحكومة عاجزة عن تطبيق القانون.


النهار

-تسيطر مناخات من الود المتبادل بين افراد عائلة سياسية وهم على اتصالات مفتوحة في الأشهر الأخيرة للبحث في أكثر من موضوع يهم العائلة.

-سيطرت السجالات والمناكفات على ناشطين وفاعليات في لقاء بيروتي. وظهرت حساسيات عالية بين المشاركين على ضوء النقاش

في مشاريع إنمائية في العاصمة مع ترجيح أن تبقى حبرًا على الورق.

-تنشغل مؤسسة دينية بقضية البت بمصير عدد من رجال الدين من خلال اعلان شطبهم من سجلاتها والبراءة من تصريحاتهم أو السكوت عنهم بعدما أصبح موضوعهم لدى القـ.ـضاء.

-ُينقل أن اتصالات بين أفرقاء متخاصمين تجري بعيدًا عن الأضواء، إلى لقاءات تعقد بسرية تامة، تتناول الاستحقاق الرئاسي وملفات حساسة تبقى طي الكتمان.

-تشهد مناطق جبلية بناء مسابح وشاليهات يفوق عددها التصور، والحجوزات باتت مقبولة جدا ً، وتحديدًا من المغتربين اللبنانيين، الذين وفق المؤشرات سيفدون إلى البلد بأعداد كبيرة.

-زار بيروت وفد من تطبيق “تيك توك”، بدعوة من وزارة الإعلام، للقاء مسؤولين والبحث حول مواضيع قانونية تقنية تتعلق بهذا التطبيق وكيفية حماية الأولاد مما يقدم من خلاله.




Hasna Saadeh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top