2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء logo حزب الله يزفّ 3 شهداء!
"الحزب" ينعى ثلاثة شهداء.. وإسرائيل تطلب مساعدة أميركية
2024-06-11 12:25:48

إثر ليلة عنيفة بنتيجة الغارات الإسرائيلية على الهرمل، وإطلاق حزب الله صاروخ ارض جو باتجاه طائرة حربية، تواصلت الثلاثاء المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. وقد نعى حزب الله ثلاثة شهداء، هم عباس محمد ناصر "أبو حيدر" مواليد عام 1979 من بلدة طيرفلسيه، بلال وجيه علاء الدين "باسل" مواليد عام 1984 من بلدة مجدل سلم، وهادي فؤاد موسى "علاء" مواليد عام 1983 من بلدة شبعا.عمليات الحزب والحرائقورداً على استهداف الهرمل نفذ حزب الله سلسلة عمليات، وأعلن الحزب أنه: "رداً على اعتداء العدو ‏الصهيوني الذي طال منطقة البقاع، قصف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع ‏لفرقة الجولان 210 في ثكنة يردن بعشرات صواريخ الكاتيوشا". وفي بيان آخر، أعلن أن "وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة الاسلامية تصدت منتصف ليل الاثنين الثلاثاء 11-06- 2024 لطائرة صهيونية معادية انتهكت الأجواء ‏اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض- جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة ‏الأجواء اللبنانية على الفور".‏
كما أعلن حزب الله، أن عناصره استهدفوا "تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة، وأصابته إصابة مباشرة وأوقعت أفراده بين قتيل وجريح". وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بنشوب حرائق في عدة نقاط في الشمال نتيجة شظايا صواريخ اعتراضية، وأغلقت الشرطة الإسرائيلية طريق 888 في الجولان المحتل أمام حركة المرور في كلا الاتجاهين، إثر اندلاع حريق من جراء شظايا صاروخية من اعتراض القذائف التي استهدفت مستوطنة "كتسرين".فوق حيفامن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 50 صاروخاً من لبنان نحو وسط هضبة الجولان. ورجح الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب صدر عنه، أن تكون صافرات الإنذار في حيفا قد دوت بعد "تشخيص خاطئ"، مشيراً إلى أن "الحادث قيد الفحص"، وأضاف "تم تفعيل الإنذارات نتيجة إطلاق صاروخ اعتراض وخشية سقوط شظايا عملية الاعتراض". وكانت صافرات الإنذار قد دوّت في مدينة حيفا لأول مرة من كانون الثاني الفائت، وأفاد شهود عيان بسماع صوت انفجار في سماء المدينة، وسط حديث عن عملية اعتراض لـ"هدف جوي مشبوه" حاول دخول المدينة من جهة البحر.مشاورات أميركية- إسرائيليةوأفادت هيئة البث الرسمية "كان" أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة المساعدة في جهود ردع حزب الله. وقال المحلل السياسي في القناة، عميحاي شتاين، "كلّما ابتعدت تسوية سياسية في الشمال فإن التصعيد بين الطرفين يتزايد. والإدارة الأميركية تخشى من حدث جوهري في الشمال بحجم أكبر ممّا نراه الآن". وأضاف شتاين "في الأيام الأخيرة اجتمع مسؤولون إسرائيليون مع نظرائهم من الولايات المتحدة للقيام بأي عمل ردعي ضد حزب الله".
وحسب شتاين، في بداية الحرب، حذّر بايدن لبنان وإيران من الانضمام إلى الحرب، وحتى أنه أرسل حاملتيْ طائرات إلى المنطقة، بهدف ردع حزب الله عن فتح جبهة إضافية. وقال شتاين "المسؤولون في إسرائيل يطالبون الولايات المتحدة القيام بشيء ما لإظهار أن الأميركيين إلى جانبنا في كل ما يتعلق بما يحصل بلبنان، وأن يقوم الأميركيون بردع حزب الله عن شن عمليات". وأشار إلى أن "النقاشات تزداد بين المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين حول مسألة لبنان، وهذا سيزداد بشكل جوهري في الفترة الأخيرة"، وأردف "حتى الآن هذه المسألة كانت هامشية، إذ كان التركيز دائمًا على غزة، أمّا الآن فهي مركز الثقل وهي قضية أساسية في زيارة بلينكن إلى تل أبيب".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top