2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء logo حزب الله يزفّ 3 شهداء!
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده..و"معاريف"تكشف التفاصيل
2024-06-11 11:55:52


أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مقتل أربعة جنود الإثنين في معارك في جنوب قطاع غزة حيث دخل العدوان الإسرائيلي على القطاع شهره التاسع.وجاء في بيان صادر عن الجيش أن الجنود "قتلوا خلال معارك في جنوب غزة" الإثنين، بدون كشف تفاصيل حول ظروف مقتلهم.وأوردت هيئة "كان" للبث العام الإسرائيلية أن الجنود قتلوا في انفجار مبنى مفخّخ في مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع على الحدود مع مصر، حيث يركز الجيش عملياته.وكانت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أعلنت الإثنين أن مقاتليها قتلوا وجرحوا عدداً من الجنود الإسرائيليين في تفجير مبنى مفخّخ في مخيم الشابورة للاجئين في رفح.من جهته، قال المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن سبعة جنود أصيبوا في الانفجار، بينهم خمسة إصاباتهم بالغة.وأشار تحقيق أولي نقلته صحيفة "معاريف" العبرية، إلى أنه في ساعات صباح الأحد، عملت قوة من لواء جفعاتي إلى جانب قوة من لواء ناحل في الشارع الرئيسي في حي الشابورة داخل مدينة رفح، قرب سوق الحي. وفي مرحلة معيّنة قرابة الساعة الواحدة ظهراً، دخلت قوة جفعاتي بقيادة قائد السرية إلى مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق. ولدى وصولها المبنى، ألقى الجنود عبوات ناسفة هزازة، وهي عبارة عن عبوات ناسفة من المفترض أن تهز مساحة المبنى وتُنشّط الكمائن المتفجّرة الموجودة فيه.وأضاف التحقيق أنه "مباشرةً بعد الانفجارات بدأت القوات تدخل إلى المبنى، بحيث دخلها قائد السرية وعدد من الجنود، فيما بقي عدد منهم عند مداخله، وعندها انهار جزء من المبنى، علق ثلاثة جنود تحت الركام، فيما قُتل اثنان عند مدخل المبنى". وبدأت بعد ذلك، عمليات تخليص المصابين وقامت قوات كبيرة من الفرقة 162 بتحويط المبنى، فيما وفّرت طائرات مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي مظلة جوية للقوات التي تعمل على إنقاذ وتخليص المصابين.وتم تقديم العلاجات الأولية للجنود الذين لم يعلقوا بين الركام على الفور. وبعد ذلك هبطت مروحيات من طراز 669، في قلب رفح قرب محور فيلادلفي. وبحسب الموقع العبري، تم تقديم العلاج لستة مصابين أربعة منهم بحالة خطيرة واثنين بحالة متوسطة، ونُقلوا بواسطة المروحيات إلى مستشفيات إسرائيلية.واستمرت عمليات تخليص المصابين لفترة طويلة نسبياً، وكان أحد المصابين بجراح حرجة جداً قد تلقّى العلاج في المكان واستقر وضعه. ولاحقاً، أخرجت فرق الإنقاذ من تحت الركام قائد السرية وجندي آخر، وقد قُتلا في المكان. وبحسب الرواية الإسرائيلية، وجد جنود الاحتلال في المكان بعد تمشيطه، فتحة نفق في إحدى الغرف مع درج يؤدي إلى النفق.
وبذلك يرتفع إلى 298 عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العمليات البرية في غزة في 27 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب الجيش.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top