2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
اسرار الصحف
2024-06-10 08:25:46

اسرار الصحف ليوم الاثنين ١٠ حزيران ٢٠٢٤


*صحيفة البناء*

-كواليس

توقف مصدر دبلوماسي أمام استبدال البيانات الأميركية في التحدّث عن مشروع الاتفاق حول غزة المسمّى بصفقة جو بايدن لمفردة العرض الإسرائيلي بمفردة اقتراح الرئيس الأميركي. وقال إن هذا يعني أن واشنطن تبلّغت بعد أيام من التشاور أنّه لن يكون هناك إعلان من حكومة بنيامين نتنياهو يؤكد أن النص هو مقترح إسرائيليّ فاعتمد توصيف اقتراح بايدن بدلاً من مقترح إسرائيلي. وأضاف أن لهذا مترتبات أولها جعل مطلب حركة حماس بإضافة الكلام الشفهيّ لبايدن عن الوقف النهائي للحرب والانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة للنص المكتوب طلباً مشروعاً، طالما أن الشفهي والمكتوب لبايدن. وهذا يُسقط كل الفذلكة التي قامت عليها المبادرة، وهي نص مكتوب ناقص يُقال إنه إسرائيلي وتوضيحات مرضية للمقاومة شفهياً يقدّمها بايدن.

-خفايا

قال مسؤول فلسطيني في حركات المقاومة إن العملية العسكرية لجيش الاحتلال بمشاركة أميركية علنية في مخيم النصيرات التي انتهت بمجزرة مروّعة سقط خلالها أكثر من 200 شهيد و400 جريح من المدنيين أرادت عبر صورة تحرير أربعة من الأسرى القول للمقاومة والرأي العام في الكيان وخارجه إن حكومة بنيامين نتنياهو تملك طريقاً آخر لتحرير الأسرى غير طريق التفاوض وعلى المقاومة التسريع بالقبول بعرض بايدن؛ وبالتوازي أن على الآخرين ألا يقلقوا على ملف الأسرى. والنتيجة هي أن العملية أجهضت مناخ التعبئة الإعلامية التي تمّ تنظيمها للقول إن الكرة في ملعب حماس حول صفقة بايدن وإن المجزرة منحت المقاومة سبباً أخلاقياً لمزيد من التمسك بشروطها. والمشاركة الأميركية أسقطت صفة الوسيط عن الأميركي بينما قتل ثلاثة من الأسرى الآخرين في العملية مع المجزرة بحق المدنيين يؤكد أن الكلفة لا تجعل العملية تمثل طريقاً بديلاً للتفاوض.


*صحيفة الجمهورية*

-نُقل عن قطب سياسي قوله عن رئيس حزب معارض إنه قبل أن يدعو إلى السلام مع العدو فليدفع أولاً نحو السلام مع شركائه في الداخل.

-إستغرب سفير دولة عظمى إهدارالمسؤولين اللبنانيين فرصة كبيرة تتمثل بعدم التجاوب مع هدية قطرية لبناء معامل كهرباء للبنان.

-تستقصي بعض الدول ردود فعل القوى السياسية على مدى مساهمة تنظيم مؤتمر خارج لبنان بإنهاء الشغور الرئاسي.


*صحيفة اللواء*

-همس

يردد سفير دولة عربية عضو في الخماسية أن الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين سيأتي إلى لبنان غداة وقف الحرب في غزة ليبدأ تنفيذ خطته لترسيم الحدود البرية، أما في حال فشلت الصفقة في غزة، فالوضع الحدودي سيكون رهن التصعيد من الطرفين!

-غمز

فوجئت أوساط حزبية ببيان السفارة الأميركية حول تبرئة «مجتمع النزوح» السوري من حادثة إطلاق النار على حرس السفارة في عوكر، رغم تركيز جهات أمنية على الهوية السورية لمطلق النار وإنتمائه المزعوم لداعش!

-لغز

يعتبر مسؤول قضائي سابق أن غلطة القاضية غادة عون القاتلة أنها حصرت تحقيقاتها بخصوم العهد السابق، وتجاهلت ملفات المصارف ورجال الأعمال المحسوبة على التيار العوني، مما أفقدها صفة العدالة في تحقيقاتها، وأبقى ملفاتها عرضة للطعن!


*صحيفة النهار*

-مرشح رئاسي يكثر من إطلالاته وتصريحاته الإعلامية

يكثر مرشح رئاسي من إطلالاته وتصريحاته الإعلامية من دون معرفة السبب الذي يدفعه الى ذلك علماً أن تلك الاطلالات لا تقدم جديداً.

-شخص يروج شائعات عن إقفال جامعة بيروتية

يروّج أحدهم شائعات بقرب إقفال إحدى الجامعات البيروتية وبأن المصارف ستبادر الى مصادرة أحرامها وأملاكها، ليتبيّن أن المذكور طرد من وظيفته في الجامعة بعدما كانت إحدى قوى الأمر الواقع فرضته في مرحلة سابقة.

-وزير سابق: المرشح الأوفر حظاً حالياً سفير وضابط سابق

يقول وزير سابق له علاقات واتصالات ناشطة في الخارج أن المرشح الأوفر حظاً حالياً سفير وضابط سابق لكن الأمور تبقى ضبابية الى حين اتضاح المعطيات الاقليمية.

-لا تعليق من القوات اللبنانية على كلام جنبلاط

طُلب الى مسؤولي “القوات اللبنانية” عدم التعليق على كلام زعيم الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط الذي اتهم القوات عبر مفوضية الإعلام في الحزب، بالعنصرية والشعبوية والتحريض، رداً على دعوة قواتية الى عدم تسجيل أبناء السوريين المخالفين في المدارس.

-استقالة مسؤولة الاعلام في “التيار الوطني الحر”

استقالت مسؤولة الاعلام في “التيار الوطني الحر” وأعلنت في تغريدة أنها غير مستعدة للبقاء شاهدة زور على مخالفة كل مبادئ التيار التي أرساها العماد ميشال عون، وأنها ستبقى “عونية” فقط.

-مساعدة المئة دولار لـ”قوى الأمن” لم تدم أكثر من ستة أشهر!

تبين أن مساعدة المئة دولار التي أعطيت لقوى الأمن الداخلي لم تدم أكثر من ستة أشهر بعدما نفد المبلغ المخصص لها.


*صحيفة نداء الوطن*

-بلغت السحوبات النقدية من مؤسسة رسمية لصالح أحد الوزراء خلال العام 2024 مبلغ مئة الف دولار خصصت لتغطية نفقات سفر ومحروقات وضيافة.

-وصفت شخصية سياسية رفيعة المستوى الوضع الراهن في الجنوب على أنه ساخن تحت سقف الحرب.

-تقوم شبكة حزبية – تجارية بشراء عقارات من نازحين من القرى الجنوبية بأسعار متدنية تحت ضغط فقدان النازحين لمصدر رزقهم وارتفاع تكاليف التهجير.




Hasna Saadeh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top