2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
السيد يحذّر: لن ينفع الندم!
2024-06-09 21:55:50

نشر النائب جميل السيد، اليوم الاحد على حسابه عبر "اكس"، بعنوان "النازحون ولبنان وسوريا".
وكتب السيد: "‏في زحمة الاحداث الجارية جنوباً وفي الداخل، قام وزير الطاقة وليد فياض مع وفد تقني بزيارة إلى سوريا لمناقشة موضوع نقل الكهرباء وإقامة السدود على نهر العاصي والنهر الكبير شمالاً".
ورأى، انه "‏وفي موضوع النازحين، ‏نقل الوزير فياض رسمياً أن "رئيس الحكومة السورية أبدى استياءه من عدم جدية السلطات اللبنانية في معالجة ملف النازحين السوريين والتعاطي معه بشعبوية واستغلال، في حين لم يحصل أي تواصُل لبناني سياسي رسمي وجدّي مع سوريا ولا مسعى لتشكيل لجان تنسيق وزارية بخصوص إعادة النازحين، مضيفاً بأنّ السلطات السورية قدمت تسهيلات قضائية وامنية لتسهيل إعادتهم إلى بلدهم بما فيها العفو عن اصحاب الملفات الامنية".
وسأل: ‏"ويبقى السؤال، ‏إذا كان وزير الطاقة اللبناني قد حمل هذا الموقف الرسمي السوري وأعلنه بوضوح، ‏فما الذي يمنع حكومتنا من القيام بواجبها سوى الخوف من دُوَل أوروبية هي نفسها اليوم تريد إبقاء النازحين عندنا وتعمل المستحيل لمنع وصول النازحين واللاجئين إليها؟!".
وقال السيد: ‏"أليس أفضل للبنان معالجة هذا الموضوع بهدوء ومسؤولية على مستوى الدولة كي لا يبقى قنبلة موقوتة بين المواطنين والنازحين كما شهدنا في الأسابيع الماضية؟!".
‏وختم: "وبالخلاصة، ‏لن تجرؤ دولتنا على المعالجة، وستترك الموضوع يتفاقم إلى أن ينفجر في وجه الجميع، ‏وعندها لن ينفع الندم، ‏وما علينا إلّا التبليغ والتحذير".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top