2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي يقدم استقالته
2024-06-09 21:25:43


أعلن قائد فرقة غزة العميد أفي روزنفيلد استقالته من منصبه قائلاً بسبب فشله في "مهمة حماية منطقة غلاف غزة" خلال معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.وحسب هيئة البث الإسرائيلية فقد أضاف روزنفيلد أن "على الجميع أن يتحملوا مسؤولية ما حدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "قائد الفرقة 143 البريغادير جنرال آفي روزنفلد أبلغ المسؤولين عنه اليوم (الأحد) نيته ترك مهامه (في الجيش الإٍسرائيلي)". وأوضح: "سينهي الضابط مهامه في المستقبل القريب".جاءت استقالة روزنفيلد بعد نحو شهر ونصف الشهر من استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا، على خلفية فشله في كشف عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.وفرقة غزة هي فرقة عسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي تحمل الرقم "643"، وتعمل تحت إمرة المنطقة العسكرية الجنوبية، ومقرها قاعدة رعيم التي تبعد عن قطاع غزة 7 كيلومترات، وتقوم مهمتها على حراسة الحدود المتاخمة لقطاع غزة وإدارة عمليات الاغتيال وتدمير الأنفاق التي تكتشفها في غلاف غزة، وتضم لواءين: شمالي وجنوبي.وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت الشهر الماضي أنها أسرت قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة أساف حمامي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر خلال معركة طوفان الأقصى.وقدم عدد من المسؤولين الإسرائيليين خلال الأشهر الماضية استقالاتهم على خلفية اتهامات بالإخفاق في إدارة الحرب على غزة، مع توقعات بسلسلة من الاستقالات في قيادة الجيش تضم رئيس الأركان هرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام.
ومقابل استقالة روزنفيلد وهاليفا، يرفض رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو اتهامات المعارضة له بتحمل مسؤولية عن هذا الفشل، ويتمسك بالاستمرار في منصبه رغم دعوات متصاعدة لإجراء انتخابات مبكرة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top