2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
غانتس "راوغ" حماس حتى تنتهي "عملية النصيرات"
2024-06-08 17:55:43

لم تمض لحظات على إعلان الجيش الإسرائيلي استعادة 4 أسرى إسرائيليين كانوا محتجزين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حتى أعلن العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس تأجيل مؤتمره أو خطابه الذي كان من المقرر أن يعلن فيه مساء اليوم استقالته من الحكومة.
فيما أفاد مصدر سياسي مطلع بأن غانتس علم منذ الخميس بالعملية التي خطط لها الجيش والشاباك من أجل استعادة المحتجزين الأربعة، إلا أنه لم يعلن حينها تأجيل مؤتمره كي لا يثير شكوك حركة حماس.
كما كشف المصدر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وافقا مساء الخميس على تنفيذ العملية، بعد أن عرض رئيس الأركان هاليفي ورئيس الشاباك تفاصيل الخطة والمخاطر والتداعيات، حسب ما نقل موقع "أكسيوس".
وفي نفس اليوم أيضاً أبلغ رئيس الشاباك غانتس بالعملية المخطط لها، فقرر الأخير عدم تغيير خططه فيما يتعلق بالإعلان المزمع عن استقالته حتى لا يثير الشكوك، وبالتالي لم يتم إلغاء كلمته المزمعة، إلا بعد انتهاء العملية
إلى ذلك، أكد مسؤول أميركي أن خلية أميركية في إسرائيل دعمت جهود استعادة المحتجزين الأربعة.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري أعلن في مؤتمر صحفي بوقت سابق اليوم أن "مئات من الجنود شاركوا في هذه العملية الخاصة التي شهدت إطلاق نار كثيف براً وبحراً وجواً لإنقاذ أربعة رهائن أحياء".
كما أضاف أن العملية كانت قيد التخطيط منذ أسابيع، معلناً أسماء المحتجزين وأعمارهم، وهم "نوعا أرغماني، 25 عاما، وألموع مئير، 21 عاما، أندري كوزلوف، 27 عاما، وشلومي زيف، 40 عاما، مشيرا إلى أنهم أسروا من قبل حماس خلال هجوم السابع من تشرين الأول على حفل موسيقي.
يذكر أنه كان من المتوقع أن يلقي غانتس، السياسي المنتمي لتيار الوسط، مساء اليوم كلمة يعلن فيها استقالته من حكومة الطوارئ التي يقودها نتنياهو، بعد أن منحه مهلة حتى الثامن من يونيو للتوصل إلى استراتيجية واضحة للوضع في قطاع غزة عقب الحرب.
علماً أن رحيله لن يشكل تهديدا فوريا للائتلاف الحاكم الذي يقوده نتنياهو ويسيطر على 64 مقعدا من إجمالي 120 مقعدا في الكنيست، لكن قد يكون له تأثير خطير. إذ من شأن استقالة غانتس أن تفقد نتنياهو دعم كتلة الوسط التي ساعدت في توسيع الدعم للحكومة في إسرائيل والخارج، وسط تزايد الضغوط الدبلوماسية والمحلية بعد ثمانية أشهر من اندلاع الحرب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top