2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء logo حزب الله يزفّ 3 شهداء!
بلينكن يجول في المنطقة الأسبوع المقبل..لدفع اقتراح وقف النار
2024-06-07 22:55:46


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة، عن توجه وزير الخارجية أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط للدفع قدماً باقتراح لوقف إطلاق النار بين حركة حماس واسرائيل.
وهذه الجولة هي الثامنة لبلينكن في المنطقة منذ هجوم "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وستشمل إسرائيل ومصر وقطر والأردن بين 10 و12 حزيران/يونيو. وكانت زيارة بلينكن الآخيرة إلى المنطقة قد حصلت في آذار/مارس، ولم تنجح في تحقيق هدفها المتمثل بمنع عملية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح.
وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إنها تأتي على خلفية عدم النجاح في التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة.
وأضافت أنه "من المتوقع أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى إسرائيل، ولم يتم الإعلان عن لقاءات أخرى حتى الآن"، مشيرة إلى أن "الإدارة الأميركية تستثمر كل طاقتها للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى الهدوء في الجبهتين الجنوبية والشمالية، على الأقل حتى الانتخابات الأميركية في تشرين الثاني/نوفمبر".
وتأتي الزيارة غداة إعلان هيئة البث الإسرائيلية رفض إسرائيل مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن الخميس، بخصوص مقترح تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسبوع.
وجاء رفض مشروع القرار، بحسب هيئة البث، بحجة أنه يدعو إسرائيل وحماس إلى تنفيذ المقترح "دون تأخير ودون شروط" و"يعارض أي محاولة للتغيير الديمغرافي أو الوضع القائم في غزة"، فيما كانت المقترحات الأميركية السابقة تدعو حماس فقط.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top