2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
إسرائيل تقر بمعرفتها بوجود مدنيين..في مدرسة قصفتها بذخائر أميركية
2024-06-06 21:56:01


اعترف الجيش الإسرائيلي بأنه كان على علم بوجود مواطنين في مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، التي قصفها الخميس، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينياً بينهم 14 طفلا و9 نساء.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الغربي بيتر لرنر إنه "في الجيش كانوا يعون أن مواطنين يستخدمون المدرسة التابعة للأونروا"، وادعى أن الهجوم على المدرسة كان "موجهاً بواسطة معلومات استخباراتية ودقيقاً".
وتابع لرنر أن الهجوم استهدف "غرفاً تواجد فيها حسب المعلومات" مقاتلو حماس. وادعى أن هذا الهجوم تأجل مرتين في اليومين الأخيرين "من أجل تقليص استهداف أبرياء".
وحسب لرنر، فإنه تواجد في المدرسة 20 إلى 30 مقاتلاً. وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي حماس "يعملون تحت علم الأمم المتحدة، ويعتقدون أن إسرائيل ستحاذر في استهداف مبانٍ للأونروا".
من جهته، علق مفوض الأونروا فيليبي لازاريني على المجزرة قائلاً: "نعيش يوماً مروعاً جديداً جراء قصف إسرائيلي دون سابق إنذار على مدرسة تؤوي 6 آلاف نازح". وأضاف أن "مهاجمة أو استهداف أو استخدام مباني الأمم المتحدة لأغراض عسكرية يعد تجاهلا صارخا للقانون الدولي الإنساني".
بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إن "مركز النُّزوح الذي استهدفه الاحتلال هو مركز النُّزوح رقم 149 الذي يتم استهدافه من قبل الجيش، من خلال قصفه بصواريخ الطائرات أو قذائف الدبابات، رغم علمه بتواجد عشرات الآلاف في مراكز النزوح".
وأشار إلى أن "هذه الجريمة تأتي ضمن جريمة الإبادة الجماعية"، معرباً عن إدانته ل"الدعم الدعم الأميركي الكامل والشامل للاحتلال الذي يمارس الجرائم بشكل منظم".
وفي السياق، كشفت شبكة "سي إن إن" الأميركية الخميس، أن "الجيش الإسرائيلي استخدم أسلحة أميركية في هجومه على مدرسة الأونروا في النصيرات"، وسط قطاع غزة.
وخلص تحليل "سي إن إن" لمقطع مصور من مكان مجزرة النصيرات ومراجعة أجراها خبير أسلحة متفجرة، إلى أن ذخائر أميركية الصنع استخدمت في الهجوم على مدرسة الأونروا.
وحددت "سي إن إن" شظايا قنبلتين أميركيتين الصنع على الأقل من طراز "GBU-39" ذات القطر الصغير، في مقطع مصور التقطه صحافي يعمل لدى الشبكة نفسها في مكان الهجوم.
وهذه هي ثاني مرة خلال أسبوعين تتمكن فيها الشبكة من التحقق من استخدام الذخائر المصنعة في الولايات المتحدة في الهجمات الإسرائيلية القاتلة التي تستهدف الفلسطينيين النازحين. وكانت الأولى الغارة القاتلة التي شنها الجيش الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح في 26 أيار/مايو.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top