2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
"قسد"تؤجل الانتخابات البلدية..عقب التهديدات التركية والرفض الأميركي
2024-06-06 17:56:26


أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا الخميس، تأجيل الانتخابات البلدية التي كانت مقررة في مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في 11 حزيران/يونيو، إلى موعد آخر، وذلك بالتزامن مع إطلاق تركيا جملة تهديدات واعتبارها الانتخابات تهديداً لأمنها القومي.
وقالت "المفوضية العليا للانتخابات في شمال شرق سوريا" إنها قررت تأجيل الانتخابات البلدية إلى شهر آب/أغسطس، لكن من دون أن تحدد يوماً بعينه، كما جرى في الموعد السابق.
وأرجعت المفوضية في بيان، سبب التأجيل إلى "الاستجابة لمطالب الأحزاب والتحالفات السياسية التي طالبت بالتأجيل بموجب كتب رسمية"، والمتمثلة ب"ضيق الوقت المخصص للفترة الدعائية"، و"تأمين المدة اللازمة لمخاطبة المنظمات الدولية لمراقبة سير الانتخابات".
ولفت البيان أن الأحزاب التي طالبت بالتأجيل هي مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، و"تحالف الشعوب والنساء من أجل الحرية"، و"قائمة معا لخدمات أفضل"، و"حزب الوحدة الديمقراطي الكردي" في سوريا.
وأتى التأجيل بالتزامن مع جملة تهديدات أطلقها المسؤولون الأتراك، أبرزها ما قاله الرئيس رجب طيب أردوغان بأن تركيا لن تتردد في شن هجوم جديد ضد قسد في شمال شرق سوريا، إذا ما مضت الإدارة الذاتية التي يقودها الأكراد في خططها لإجراء انتخابات محلية في المنطقة.
وأضاف اردوغان أن أنقرة تتابع عن "كثب الأعمال العدوانية التي تقوم بها المنظمة الإرهابية ضد سلامة أراضي بلدنا وسوريا تحت ذريعة الانتخابات"، مؤكداً أن "تركيا لن تسمح أبداً للمنظمة الانفصالية بإقامة (دولة إرهابية) خارج حدودها الجنوبية في شمال سوريا والعراق".
وكانت المواقع الإخبارية المدعومة من الإدارة الذاتية قد مهدت لهذا التأجيل بالتزامن مع ارتفاع حدة تهديدات المسؤولين الأتراك الذين اعتبروا أن الانتخابات هي "تهديد للأمن القومي التركي".
من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة الداعمة للإدارة الذاتية، رفضها للانتخابات. وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل قبل أسبوع، إن "الظروف في شمال شرقي سوريا غير مناسبة ولا متوفرة لإجراء انتخابات شفافة وشاملة"، كما دعا لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.
وأضاف باتيل أن الولايات المتحدة "لا تعتقد أن هذه الشروط متوفرة بالانتخابات في شمال شرقي سوريا"، لافتاً إلى أن الإدارة الأميركية نقلت ذلك إلى مجموعة من الجهات الفاعلة" في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية.
وفي وقت سابق، قال رئيس أحد الأحزاب المتحالفة مع قسد لموقع "تلفزيون سوريا"، إن "هناك مخاوف حقيقية لدى أحزاب الإدارة الذاتية ومسؤوليها من مغبة المضي قدماً بإجراء الانتخابات وسط تصاعد حدة التهديدات التركية والموقف السلبي من قبل الولايات المتحدة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top