2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
إدلب:وفاة سبعة أطفال..إثر سقوط حافلة طلاب في نهر العاصي
2024-06-06 17:56:25


توفي 7 أطفال في حصيلة غير نهائية الخميس، إثر انحراف باص مدرسي وسقوطه من أعلى منحدر في نهر العاصي قرب بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي.
وقالت مصادر متابعة ل"المدن"، إن حافلة مدرسية تقل نحو 31 شخصاً، انحدرت عن الطريق في منطقة عيون عارة في بلدة دركوش في ريف إدلب، وذلك قبل أن تسقط من أعلى منحدر يبلغ ارتفاعه نحو 300 متر داخل مجرى نهر العاصي.
وأضافت المصادر أن الحافلة كانت في رحلة مدرسية وتضم 25 طفلاً و6 مدرسات، موضحةً أنها تابعة لمدرسة "سراج" الشرعية للأيتام.
وأكدت أن الحصيلة الأولية هي وفاة 7 أطفال وإصابة نحو 20 راكباً آخرين تم نقلهم إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش، فيما تعمل فرق "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) على تمشيط المنطقة للبحث عن الآخرين، في حين تم طلب التبرع بزمر دم متنوعة للمصابين.
من جهته، قال فريق الدفاع المدني إن الحصيلة الأولية للمتوفين بلغت حتى الآن 6 أطفال، فيما تواصل فرقه عمليات البحث والإنقاذ في جرف المنحدر وفي مياه النهر بمكان الحادثة.
وقال مدير الفريق رائد الصالح إن فرق "الخوذ البيضاء" رفعت حالة الاستنفار بدرجة عالية، وتوجهت فور وقوع الحادث إلى مكان سقوط حافلة نقل الركاب في منطقة عيون عارة غرب إدلب، وتعمل الفرق ومعها فرق الإنقاذ المائي على البحث والإنقاذ والإسعاف في مكان الحادثة.
وبثّ ناشطون مقاطع مصورة تظهر عمليات الإنقاذ داخل نهر العاصي والجرف الصخري العالي الذي انحدرت من فوقه الحافلة، كما أظهرت صور الحافلة وقد تعرضت لأضرار كبيرة جراء الحادثة.
????استمرار البحث عن بقية المفقودين في حادثة الباص الذي يقل طلاب رحلة مدرسية pic.twitter.com/mCyx4zvIWw
— المرصد أبو أمين 80 (@Najdat567) June 6, 2024
من جهته، قال وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ محمد عبد الرحمن إن وزارته وجّهت إلى كافة وحداتها العاملة بالتحرك السريع لمكان وقوع حادثة تدهور حافلة الطلاب في منطقة عيون عارة، للمشاركة في عمليات الإنقاذ وفتح الطرقات لتأمين مرور سيارات الإسعاف في المنطقة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top