2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
إسرائيل "بلعت الضربة"... والعين على ما بعد غزة!
2024-06-06 17:25:55

""أدت عملية حرميش في مستوطنة الكوش بالجليل الغربي التي نفّذها حزب الله إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 24 آخرين بجروح مختلفة، مما رفع منسوب التوتر السياسي داخل الحكومة الإسرائيلية جرّاء الخسائر التي تتعرّض لها، وإنعكس بالتالي تصعيدًا عند الجبهة الجنوبية حيث شنّت إسرائيل عدة غارات مدمّرة في عدد من البلدات اللبنانية، مدعية أنها بنى تحتية لحزب الله.وفي قراءة عسكرية حول هذه العملية، يؤكّد العميد المتقاعد بسام ياسين في إتصال مع ""، أن "هذه العملية كانت ضربة دقيقة جدًا ووصلت صواريخ ومسيرات دقيقة وموجهة إلى ثكنة حرفيش وأوقعت خسائر فادحة فيها".لكن اللافت وفق ما يرى العميد ياسين هو مسارعة حزب الله، ليقول أن "هذ الضربة هي ردّ على الإستهدافات الأخيرة وبالتالي وضع العملية في إطار ردّ فعل وليس الفعل، والعدو الإسرائيلي على ما يبدو رضي بهذا التوصيف لا سيما أنه لم يصعّد بضرباته بعد هذه العملية".أما لجهة الأسباب التي دفعت بالإسرائيلي لعدم توسيع الأمور إلى حد أكبر، يُشير إلى أن "إسرائيل تعاني من مشاكل في الداخل وهناك من ينادي ببدء الحرب على الجبهة الشمالية، وهي تتريث إلى حين الإنتهاء من غزة والحصول على ضوء أميركي أخضر للبدء بالحرب على الجبهة الشمالية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top