2024- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo استشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) logo حزب الله ينعى ابراهيم عقيل رسمياً.. بانتظار الردّ النوعي logo حزب الله ينعى رسميا القائد الشهيد إبراهيم عقيل.. logo حرب "الإرادات" بين نصرالله ونتنياهو: تدمير ممنهج أم اجتياح؟ logo لبنان يدين إسرائيل بمجلس الأمن.. يطلب المساعدات وتجنّب الحرب logo نتنياهو يكثف اجتماعاته.. دعوات لفتح حرب لبنان الثالثة logo صواريخ “الحزب” تنهمر على مواقع العدو.. إليكم التفاصيل logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية..
إسرائيل تستهدف نواباً أميركيين بحسابات وهمية..لدعم حربها في غزة
2024-06-06 12:55:41

استهدفت إسرائيل المشرعين الأميركيين بحملة تأثير سرية لحشد دعمهم بشأن غزة، حيث أمرت وزارة شؤون الشتات بالعملية، التي استخدمت حسابات مزيفة في مواقع التواصل الاجتماعي، لحث المشرعين الأميركيين على تمويل الجيش الإسرائيلي، بحسب مسؤولين ووثائق عن العملية السرية.
ونظمت إسرائيل ومولت الحملة التي قامت على إرسال رسائل تأثير هدفت لتعزيز الدعم العام لحربها في غزة، بحسب مسؤولين شاركوا فيها. وخصصت وزارة الشتات مليوني دولار للعملية، واستعانت بشركة التسويق "ستويك" في تل أبيب لتنفيذها، بحسب المسؤولين والوثائق التي اطلعت عليها صحيفة "نيويورك تايمز".وبدأت الحملة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ومازالت نشطة في منصة "إكس". واستخدمت في ذروة العملية حسابات مزيفة قدمت على أنها لأميركيين في "إكس" و"فايسبوك" و"أنستغرام"، لنشر تعليقات مؤيدة لإسرائيل. وركزت الحملة على المشرعين في الكونغرس، خصوصاً المشرعين الديموقراطيين السود، مثل زعيم الأقلية الديموقراطية بمجلس النواب وممثل ولاية نيويورك حكيم جيفريز، والسيناتور عن جورجيا رافائيل وارنوك، إذ استهدفوا بمنشورات حثتهم على مواصلة الدعم العسكري لإسرائيل.وتم استخدام "تشات جي بي تي"، برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لتوليد منشورات. وأنشأت الحملة ثلاثة مواقع إخبارية مزورة بهدف نشر مقالات مؤيدة لإسرائيل. ولم يتم الكشف عن علاقة الحكومة الإسرائيلية بالعملية من قبل، فيما تأكدت منها "نيويورك تايمز"، وتحققت منها مع أربعة مسؤولين حاليين وسابقين في وزارة الشتات والوثائق.وكشفت منظمة رقابة إسرائيلية للتضليل "فايك ريبورتر" عن الجهود، في آذار/مارس الماضي. وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة "ميتا" المالكة لـ"فايسبوك" و"أنستغرام" وشركة "أوبن إيه أي" المطورة لـ"تشات جي بي تي"، أنها وجدت وعطلت العملية التي تظهر المدى الذي ذهبت إليه إسرائيل لحرف الرأي العام الأميركي بشأن الحرب في غزة.وظلت الولايات المتحدة من أقوى حلفاء إسرائيل، حيث صادقت إدارة بايدن على صفقة مساعدات عسكرية بقيمة 15 مليار دولار لإسرائيل. لكن النزاع لم يكن شعبياً بين الأميركيين الذين طالبوا بايدن بوقف الدعم عن إسرائيل بسبب الأعداد المتزايدة للقتلى المدنيين.وقال خبراء أن العملية السرية هي أول حالة موثقة تنظمها الحكومة الإسرائيلية للتأثير عبر منصات التواصل الاجتماعي. ورغم أن الحملات التي تدعمها الحكومات ليست أمراً غير عادي، لكن من الصعب إثباتها. ويعتقد أن إيران والصين وروسيا وكوريا الشمالية والولايات المتحدة دعمت عمليات كهذه حول العالم، إلا أنها تخفي تورطها من خلال منح التعاقد لشركات خاصة تقوم بها عبر دولة ثالثة.وعلق المدير التنفيذي لـ"فايك ريبورتر" أتشيا شاتز بأن "دور إسرائيل في هذا متهور وغير فعال على الأرجح"، مضيفاً: "أن تقوم إسرائيل بإدارة عملية تتدخل في السياسة الأميركية هو عمل غير مسؤول"، فيما نفت وزارة شؤون الشتات أي تورط في الحملة، وقالت أنه لا رابطة لها مع "ستويك"، في وقت لم ترد الأخيرة للتعليق.ولم تترك الحملة أثرها الواسع، بحسب "ميتا" و"أوبن إيه آي". وجمعت الحسابات المزيفة أكثر من 40 ألف معجب في "إكس" و"فايسبوك" و"أنستغرام". لكن معظم المعجبين كانوا حسابات آلية، ولم تؤد إلى توليد جمهور واسع.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top