2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
المفاوضات تستعيد حرارتها..وإسرائيل تريدها تحت النار
2024-06-05 21:55:56


قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء، إن أي مفاوضات ستجريها السلطات الإسرائيلية مع حركة حماس حول تبادل للأسرى مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ستنظم "تحت النار".
وجاءت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي في أعقاب مشاركته في طلعة جوية في سماء قطاع غزة وفوق الحدود اللبنانية، بواسطة طائرة "إف-15" تابعة للسرب 133 في سلاح الجو الإسرائيلي.وقال غالانت إن "الهجمات وأعمدة الدخان في الأماكن التي يشن فيها الجيش الإسرائيلي هجماته مرئية بوضوح، سواء في قطاع غزة أو في الشمال". وأضاف "نحن في عملية سنواصل فيها إرهاق العدو"، واستدرك قائلاً: "أي مفاوضات مع حماس لن تتم إلا تحت إطلاق النار".يأتي ذلك فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن كابينت الحرب قرر عدم إيفاد الفريق المفاوض إلى الدوحة، حيث يبذل الوسطاء جهوداً في محاولة لحشد الدعم لآخر مقترح للصفقة، وذلك قبل الحصول على رد حركة حماس على العرض الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن.ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة أن "قطر ومصر تمارسان ضغوطا شديدة على حماس في محاولة لدفعها نحو المضي قدما في الصفقة". وأضافت أن تل أبيب تعتبر أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة في ما يتعلق بإمكانية التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن بعض الأسرى والرهائن، وتعتبر أن الكرة باتت في ملعب حماس.حراك دبلوماسي بالدوحة ووصل مدير "سي آي إيه" وليام بيرنز والمستشار الخاص للبيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك الأربعاء، إلى المنطقة، من أجل "مواصلة العمل مع الوسطاء لإنجاز اتفاق" على وقف إطلاق النار، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قطري مطلع.وفي هذه الأثناء، اجتمع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل مع مسؤولين في حركة حماس في الدوحة لبحث الصفقة المحتملة، بحسب تقرير لموقع "أكسيوس".ونقل التقرير عن "مصدر مطلع" قوله إن رئيس الوزراء القطري ومدير المخابرات العامة المصرية ناقشا مع قادة حماس المقترح الإسرائيلي للصفقة، وأشار المصدر إلى أن الجهود تتواصل في محاولة للتوصل إلى اتفاق.وفي السياق، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء، أن الحركة وفصائل المقاومة الفلسطينية "سوف تتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان بشكل شامل والانسحاب الكامل للاحتلال وتبادل الأسرى".جاء ذلك في بيان أوردت فيه الحركة تعليق هنية على "تطورات مفاوضات وقف الحرب"، في أعقاب الاجتماع مع الوسطاء.وأكد البيان أن "الحركة وفصائل المقاومة سوف تتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان بشكل دائم والانسحاب الكامل والتبادل للأسرى"، وشدد على أن حماس "تدير المفاوضات متسلحة بهذا الموقف"، وأضاف أن هذا الموقف "يمثل إرادة شعبنا ومقاومته الباسلة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top