2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
نائب يمنح بطاقات تسهيل مرور من مكتبه لسوريين!!..
2024-06-05 20:56:04

في وقت يضج فيه لبنان بحكومته ونوابه، ودبلوماسييه، ومواطنيه، في قضية النازحين السوريين وكيفية إعادتهم الى بلادهم، وفي وقت ينشغل فيه رؤساء بلديات ومسؤولي أحزاب في عدد من المناطق لمنع المخالفات وطرد السوريين، وفي وقت ضاق فيه اللبنانيون ذرعا بالنازحيين وبالمشاكل الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، يتضح أن نائبا في البرلمان اللبناني يمنح بطاقات لسوريين يدخلون ويخرجون الى لبنان وفقا لبطاقة صادرة عن مكتبه تطلب من القوى الأمنية بموجبها تسهيل مهمة حاملها وتقديم المساعدة اللازمة لهم.


وكانت محافظة عكار ومنذ أيام تضج باللافتات والبيانات المؤيدة للنائب وليد البعريني، فلم يبق الا من حفظ ماء وجهه من رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات منطقة جردا وساحل القيطع، كمشمش، شان، قبعيت، ببنين، ومجدلا، والمحمرة، وادي الجاموس، وبعض بلديات وادي خالد، الا وأصدروا بيانات تأييد للنائب البعريني، وأتت الحملة عقب تسريب وثيقة سرية صادرة عن قائد الجيش العماد جوزيف عون وتطلب من أركان الجيش والقطع والوحدات التابعة لها ضبط بطاقات تسهيل المرور الصادرة عن مكتب النائب وليد البعريني والتي يطلب بموجبها تسهيل مهمة حاملها وتقديم المساعدة اللازمة لهم. وطالب العماد عون توقيف حاملي البطاقات الصادرة عن مكتب البعريني في حال حيازتهم سلاحا حربيا أو مرورهم بآلية غير قانونية.


وفي رد على قرار الجيش قام مناصرو البعريني بحملة لافتات رافعين شعار “خادم الناس” على طول الأتوستراد في المنية وعكار. ويبقى السؤال، ما الغاية من وراء كل هذه الحملات، وكيف يمكن لفاعليات عكار إعتبار قرار صادر عن الجيش اللبناني عملية تحريض وتشهير بالنائب البعريني؟ ولماذا لم يبادر النائب المعني الى محاولة تصحيح الخلل القائم والتحقق من البطاقات غير القانونية التي يتم منحها من مكتبه كجائزة ترضية من دون التحقق من حامليها، بدلا من اللجوء الى الشارع وطلب المساندة من البلديات، وهل إجراء أمني بسيط يتطلب كل هذه الحملة؟، وما سيكون موقف رؤساء بلديات عكار في الواحد من آب المقبل يوم عيد الجيش وهم الذين إعتادوا سياسة تعليق اللافتات المهنئة والمهللة! وما هو موقف هؤلاء عقب تداول بطاقة نازح سوري من سكان تلكلخ يحمل صفة مرافق للنائب المذكور؟








ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top