2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
شو الوضع؟ رسائل دامية ومجهولة للحضور الأميركي في لبنان...
2024-06-05 20:25:53

بالقنابل والرصاص، وُجهت – وبتأكيد المجهول حتى الساعة – رسائل لواشنطن من باب سفارتها في لبنان. والأجوبة، ستبقى غامضة إلى وقتٍ غير محدد.

أما عن الدوافع، فتبقى كثيرة. ولا شك أن الحرب وتداعياتها، توفر الفرصة الأكبر لحقن واستغلال المشاعر المعادية للأميركيين ودعمهم المطلق لإسرائيل، والإستفادة من هذا المشهد لتوجيه الرسائل السياسية المطلوبة. وهذا ما عانى منه لبنان تاريخياً، حيث تستعمل أرضه القوى والتنظيمات والأجهزة على اختلافها، صندوق بريد بحسب مصالحها وتوقيت أهدافها.

كالعادة، كانت الأجهزة بالمرصاد. فحصلت توقيفات تركزَّت خاصة في البقاعين الأوسط الغربي، لأشخاص مرتبطين بالمنفذ، صاحب الجنسية السورية. أما في ردود الفعل السياسية، فأجمعت كلها على الرفض، والإدانة، ومن أبرزها موقف التيار الوطني الحر الذي أكد رفض تحويل لبنان إلى صندوق بريد توجَّه عبره الرسائل.

وفي قطر، تواصلت اللقاءات التي تستضيفها الدوحة مع ممثلي قوى سياسية، واليوم الأربعاء كان موعد اللقاء بين رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني والنائب علي حسن خليل، حيث تمَّ عرض آخر التطورات في الملف الرئاسي.

أما في الجنوب، فتواصلت العمليات العسكرية، وقد نفذ حزب الله عمليات قصف واستهداف بالمسيرات طالت نهاريا وشمال فلسطين المحتلة، بما في ذلك سلسلة قواعد عسكرية، في الوقت الذي يتزايد فيه التوتر في المجتمع الإسرائيلي إزاء الوضع المتردي خاصة في الشمال. تزامناً،



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top