2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
توضيحٌ لِموقف الحكومة السعودية... لقاء بين البخاري و"مجموعة من أهل العلم والعمل"
2024-06-04 21:25:48

لفت مكتب المرشح الرئاسي شبلي ملاّط، الى ان "السفير السعودي وليد بخاري التقى اليوم مجموعة من أهل العلم والعمل في مقره في اليرزة، وكانت الدعوة التي توجه بها الى رشا الأمير والمرشح الرئاسي شبلي ملاّط مناسبة لكل من الضيوف – جميل مروة وايزابيل اده وحبيب شلوق وامين بشير ونوال المعوشي – لإبداء رأيهم بالمستجدات السياسية الطاغية في إطاره الأوسع وللطلب من السفير توضيح موقف الحكومة السعودية من الملفات الإقليمية الصعبة، لا سيما تعطيل لبنان المزمن في فراغه الرئاسي". وأضاف، "من جهته أبدى الملاط قناعته بضرورة الإستفادة عالمياً من التقارب بين الحكومتين السعودية – الإيرانية، لأول مرّة منذ الثورة الإيرانية عام 1979، أي قرابة نصف قرن، للمساعدة في تذليل العقبات الدموية في النكبات العميقة التي ألمت بالدول العربية، والدولة اللبنانية بشكل خاص".وتابع البيان، "اعتذر الملاّط من الطبيعة الغريبة التي يتم فيها استجداء القوى الخارجية لحل مشاكلنا، في ظاهرة مخجلة لأي دولة صاحبة القرار في اختيار حكامها. غير أن التقارب الإيراني-السعودي مميّز في طاقة غير مسبوقة لحماية منكوبي فلسطين أمام استمرار نهج الإبادة المثبت قانونياً في كل من المحكمة الجنائية ومحكمة العدل الدوليتين، فارضاً وقفاً لإطلاق النار وحديثاً عن دولة فلسطينية كانت المملكة سباقة في إدراجه على مستقبل المنطقة. أما وبالنسبة للبنان، وقد بات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شاجباً للنكبات العربية الأخرى، تمّ التلاقي بين الحاضرين على أنّ مسألة الرئاسة في لبنان أكثر هواناً للحل، لا سيما في اعتماد جميع الأطراف على شخص ثالث يلتقي اللبنانيون عليه رئيساً للبنان".ولفت الى، ان "السفير أوضح موقف الحكومة السعودية في استنهاض الاقتصاد في مشروع 2030 على أساس تفاعلي ومتقدم في الدول العربية، كما أعلم ضيوفه عن تقدم التشاور حثيثاً على طريق رئيس التسوية الكفيل بإعادة الثقة لطاقات أهل بلاد الأرز الراسخة. وتخلل اللقاء أطراف الأدب الشتى من شعرٍ وآيات قرآنية ونتائج مستحدثة من الذكاء الاصطناعي بسبع لغات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top