2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
"ملفان خطيران" يُهدّدان الداخل اللبناني!
2024-06-04 16:56:04

""يتحدّث النائب السابق مصطفى علوش، عن "وجود ملفيّن أمنيين ذات خطورة عالية يهدّدان الساحة اللبنانية الداخليّة،"الأوّل يتعلّق بالحدود والذي من المرجّح أنّ يتطوّر أكثر، لكن لن يكون هناك من عملية عملية إسرائيلية لإجتياح لبنان بل هناك عملية دمار من خلال توسع الحرب إلى مناطق أخرى لكن دون الدخول بريًا، ما يعني وفق علوش أن "الحرب ستكون مؤذية أكثر من تحقيق أهداف محدّدة ذلك لكي تخفف إسرائيل من حدة خسائرها المباشرة".وأمّا الملفّ الثاني، يؤكد علوش في حديث إلى ""، أنه يتعلق بـ "الوضع الأمني العام الذي بدأ يتدهوّر بشكل واضح في البلد، لا سيما الجميع أصبح يعتبر أن لا وجود لسلطة تحاسب، ما يسبب بإرتفاع عدد الحوادث الأمنية وعمليات السرقة والقتل، إضافة إلى تطور العدائية أكثر في المناطق المسيحية تجاه السوريين وهذا ما يضعنا أمام إشكال قد يؤدي إلى موجد جديدة من النزوح السوري تجاه المناطق السنّية، حيث بدأ الحديث عن أن المشكلة تكمن أن النازح هو سنّي وليس سوريًا".وفي الإطار هذا، يرجّح علوش أنّ "هذه الموجة من النزوح السوري ستؤدي إلى ظاهرة خطيرة في مناطق في الشمال منها عكار والضنية، الأمر الذي يزيد ويفاقم الحالة المذهبية والطائفية في البلد".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top