2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
سوريا: لا حوار مع تركيا قبل سحب قواتها من أراضينا
2024-06-04 16:25:43

قال وزير الخارجية السوري، اليوم الثلاثاء، إن أي حوار بين سوريا وتركيا يجب أن يتبع إعلان أنقرة سحب قواتها من جميع الأراضي السورية التي تسيطر عليها.
جاءت تصريحات فيصل المقداد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، بعدما هددت تركيا مؤخراً باتخاذ إجراءات ضد السلطات التي يقودها الأكراد في شمال شرقي سوريا، بينما تستعد لإجراء انتخابات بلدية الأسبوع المقبل.
وشنت تركيا ثلاث عمليات عبر الحدود في سوريا منذ عام 2016، وتسيطر على بعض المناطق شمال البلاد.
وفشلت محاولات المصالحة بين سوريا وتركيا في إحراز تقدم منذ أوائل عام 2023، رغم الاجتماعات التي عقدت في موسكو بين وزيري خارجية ودفاع البلدين.
وقال المقداد "الشرط الأساسي لأي حوار سوري - تركي هو إعلان أنقرة استعدادها للانسحاب من أراضينا التي تحتلها، نحن لا نتفاوض مع من يحتل أرضنا".
من جهته صرح باقري كني بأن طهران تدعم دائماً سلامة أراضي جميع دول المنطقة، وخاصة سوريا، مضيفاً: "دعمنا ونواصل دعم سوريا في معركتها ضد الإرهاب".
وسعت إيران وروسيا، الداعمتان الرئيسيتان للرئيس السوري بشار الأسد، إلى التوسط بين تركيا وسوريا في السابق.
وحول دعم تركيا لجماعات سورية مسلحة في شمال البلاد، قال مقداد: "لا يجوز للاحتلال التركي للأراضي السورية أن يستمر في دعم التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا".
والأسبوع الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة لن تتردد في التحرك ضد الجماعات التي يقودها أكراد في شمال سوريا، والتي تتهمها بالارتباط بميليشيات كردية محظورة، إذا مضت في خطط إجراء انتخابات محلية في المنطقة في 11 حزيران.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top