2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل4رهائن في منطقة عملياته في خانيونس
2024-06-04 06:55:42


أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، مقتل أربعة من الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، مشيراً إلى أنهم قُتلوا في خانيونس ويجري التحقيق بظروف مقتلهم.
ولم يستبعد بيان الجيش الإسرائيلي أن يكون مقتل الرهائن ناجماً عن قصف إسرائيلي، وخصوصاً أن الرهائن القتلى كانوا قد ظهروا أحياء في مقاطع مصورة بثّتها حماس في وقت سابق.
في المقابل، قال منتدى عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في غزة في بيان صدر بعد الإعلان الرسمي عن مقتل الأربعة، إن "قتلهم في الأسر هو وصمة عار"، ويشير إلى عواقب تأخير الصفقات السابقة التي كان يمكن التوصل إليها.
وأضاف أن "الحسرة الناجمة عن الأخبار المؤلمة، يجب أن تهزّ كل مواطن في دولة إسرائيل، وتجعل كل قيادي يقوم بمراجعة عميقة في نفسه". وشدد على أن القتلى الذين أوردَ أسماءهم، كانوا قد "اختُطفوا أحياء، وكان بعضهم مع مختطفين آخرين عادوا في الصفقة السابقة، وكان ينبغي أن يعودوا أحياء".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه، إنه تم إبلاغ عائلات 4 قتلى "اختطفوا إلى داخل قطاع غزة، بأنهم ليسوا على قيد الحياة، وأن جثامينهم محتجزة لدى منظمة حماس".
وذكر أن تأكيد مقتلهم "استند إلى معلومات استخباراتية، وتم إقراره من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة، بتعاون مع وزارة الأديان، والحاخام الأكبر لإسرائيل"، مشيراً إلى أن "ظروف وفاتهم... لا تزال قيد الفحص من قبل كافة الجهات المهنية".
وأضاف أنه يعمل "في طرق متنوعة لجمع المعلومات عن المختطفين والمختطفات المحتجزين في قطاع غزة".
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: "نقدر أن الأربعة قُتلوا معاً في منطقة خانيونس قبل أشهر أثناء احتجازهم من قِبل حماس، وأثناء عمل قوات الجيش الإسرائيلي في خانيونس".
وأضاف "أعلم أنه ستطرح أسئلة صعبة في ما يتعلق بظروف الوفاة، ونحن ندرسها بعمق وسنقدم النتائج في أقرب وقت ممكن بشفافية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top