2024- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo استشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) logo حزب الله ينعى ابراهيم عقيل رسمياً.. بانتظار الردّ النوعي logo حزب الله ينعى رسميا القائد الشهيد إبراهيم عقيل.. logo حرب "الإرادات" بين نصرالله ونتنياهو: تدمير ممنهج أم اجتياح؟ logo لبنان يدين إسرائيل بمجلس الأمن.. يطلب المساعدات وتجنّب الحرب logo نتنياهو يكثف اجتماعاته.. دعوات لفتح حرب لبنان الثالثة logo صواريخ “الحزب” تنهمر على مواقع العدو.. إليكم التفاصيل logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية..
النقيب الحسن: محاربة العدو امام أعين المجتمع الدولي الصامت واجبٌ علينا
2024-05-29 11:25:48

شارك نقيب المحامين في طرابلس سامي مرعي الحسن في يومٍ تراثي فلسطيني بتنظيمٍ من قطاع الشباب في” تيار المستقبل” بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للنكبة الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع ادارة كلية الحقوق و العلوم السياسية و الادارية -الفرع الثالث في حرم الكلية ، وبحضور مدير الكلية البروفسير خالد الخير، ممثل أفراد الهيئة التعليمية في الكلية الدكتور عبدالمجيد المغربي، عضو مجلس الفرع الدكتور محمد ملص، مدير مركز التدرج والتدريب في نقابة المحامين البروفسير المحامي جورج الاحمر، عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” ناصر عدره، المنسق العام لقطاع الشباب في التيار بكر حلاوي ممثَلاً بعضو مجلس القطاع هادي رزوق، مسؤولة المهن الحرة في طرابلس الاستاذة زهرة الجسر ممثلةً منسقية طرابلس، مسؤول محامي طرابلس في التيار فراس الشيخ، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مصطفى ابو حرب وعدد من دكاترة الكلية و الشخصيات والطلاب.





 قدمت اللقاء الطالبة ياسمين خشوف.بدايةً، وافتتح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتأكيد الجميع على دعم القضية الفلسطينية “القضية الام” والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض ما يعانيه من إبادة واضطهاد”.





بعد ذلك كانت كلمة للبروفسور خالد الخير الذي أكد فيها “أهمية هذه القضية التي تعنينا جميعاً”، منوِّها “بالتحركات الشبابية للطلاب في الجامعات حول العالم، وهذا إن دلّ على شيء فهو يدل على النظرة المستجدة للقضية الفلسطينة والظلم الذي وقع عليها”، مقدماً التحية” لأرواح الشهداء جميعاً في الجنوب وفلسطين”.



ثم كانت كلمة للنقيب الحسن طالب فيها “بضرورة الانتقال، كحقوقيين وقانونيين إلى القيام بخطوة فعالة تجاه اهلنا في غزة، فمحاربة العدو الصهيوني ومداعاته عن جرائم الإبادة التي يرتكبها امام أعين المجتمع الدولي الصامت واجبٌ علينا، ولهذا بادرت نقابة المحامين إلى تكليف محام لمتابعة الدعوى ضد العدو الاسرائيلي في المحكمة الجنائية الدولية، مستذكراً الشهيد رفيق الحريري الذي عمل وحيداً وبصورة جدِّية من اجل هذه القضية”.



وفي كلمة لأمين سر الفصائل الفلسطينة، توجه بالشكر ل”تيار المستقبل” وقطاع الشباب على هذه الخطوة المباركة وإتاحة الفرصة لإيصال الصوت من داخل الكلية متحدثاً عن النكبة الأولى والثانية، مستذكراً الشهيد رفيق الحريري والدور الكبير الذي لعبه في طرح أهمية القضية الفلسطينة وأحقيتها”.



وفي الختام، تم عرض وثائقي من عشرين دقيقة يشمل أحداثاً من النكبتين الاولى والثانية وأحداثاً من غزة، كما قدمت فرقة عشاق الأقصى عرضاً فلكلورياً جميلاً يمثِّل التراث الفلسطيني”.





Related Posts

  1. الطقس ربيعي مستقر.. إلى متى؟
  2. المقاومة ‏الإسلامية تستهدف انتشاراً لجنود
  3. نقيب مزارعي البطاطا في البقاع: لاستثناء العمال السوريين الزراعيين من إجراءات الأمن العام






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top