2024- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الاخبار logo المجلس السوري-البريطاني:اتحاد طلبة سوريا ارتكب جرائم حرب..ضد الطلاب الثائرين logo إسرائيل:معبر رفح لم يعد صالحاً للاستخدام..بعد حرقه وجرفه logo هوكشتاين: محاولات تسوية الوضع عند الحدود باءت بالفشل logo معارضو قانون التجنيد بازدياد..ونتنياهو:لا وقت للسياسات التافهة والخطرة logo "القيادة الأميركية" تعلن اغتيال قيادي داعشي في سوريا! logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم ويكشف لأول مرة سر ثروته ونجاحه: فرصة للشباب بمليارات الدولارات logo 3 طلبات لِحنكش من لجنة الإقتصاد!
شو الوضع؟ وفد "لبنان القوي" يباشِر غداً جولته المواكِبة لمؤتمر باسيل و"الرشوة" الأوروبية وتحفّز لتعزيز المواجهة... "حماس" توافق على وقف النار!
2024-05-06 19:55:36



هو مسار انطلق ولا يمكنه العودة إلى الوراء.. فالتيار الذي قاد وبادر للتحذير من النزوح السوري منذ بدء أعنف حرب في المشرق منذ الحرب العالمية الثانية، لا يزال يواصل خطواته وعلى كل المستويات، لمعالجة المعضلة الوجودية المتمثلة بالنزوح السوري. ولا شك أن من واجه كل محاولات السيطرة الخارجية، لن يعجزه مقاومة السيطرة الجديدة، والمرعية دولياً وأوروبياً، لحفظ الكيان اللبناني وديمومته.


وبعد أن أطلق رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل إشارة الخطوات الجديدة، سياسياً ودبلوماسياً وبلدياً وشعبياً، يباشر وفد من "لبنان القوي" ابتداء من غد الثلثاء، جولة على المسؤولين وسفارتي الإتحاد الأوروبي وقبرص. وتشمل الجولة هذا الأسبوع غداً وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، وسفيرة الإتحاد الأوروبي، على أن تستكمل الخميس بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.


في هذا الوقت، تتعز الهواجس اللبنانية من استمرار الجرائم والعنف في المناطق اللبنانية، والعائد في كثير من الأحيان لنازحين سوريين، من دون أن يعني ذلك تعميم الصورة النمطية على جميع النازحين. لكن ذلك يؤشر إلى ضرورة تعزيز المسارات القانونية والرسمية لتفعيل العودة إلى سوريا، في ظل كل الخلط الحاصل، والسعي الأوروبي لفتح نوافذ "تهجيرية" للبنانيين.


على خط مواز، وفي الشق الإقليمي، برز خبر بالغ الأهمية من القاهرة، إذ أعلن عن موافقة حركة "حماس" عبر اسماعيل هنية الذي أبلغ رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top