2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
Bird Box Barcelona خيال علمي عن نهاية العالم
2024-02-15 22:25:47


أحاديث السينما عن نهاية العالم كثيرة، وسيناريوهاتها مختلفة، من كوارث طبيعية، وأخرى اصطناعية، إلى الأمراض والأوبئة، وحتى التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي من خلال الروبوتات ومعاركها الطاحنة مع البشر.

تلك الرؤية الخيالية العلمية، ناجمة عن فكرة التعمق بالطبيعة البشرية، وما خلفته ممارساتها الفاسدة بحق الأرض، مثل الانفجارات النووية التي قد يمتد أثرها لسنوات على الإنسان والبيئة، نتيجة المواد المشعة التي تنتشر في الغلاف الجوي.

ولعل فيلم «Bird Box Barcelona» من «نتفليكس»، سرق الأنظار الفترة القليلة الماضية في هذا الجانب، حيث تدور أحداثه حول سيطرة كيان غامض على العالم مما تسبب في انتحار الكثير من البشر، فيبدأ «سيباستيان» وابنته مغامرتهما الكبيرة للبقاء على قيد الحياة داخل مدينة برشلونة، لكن الشوارع غير آمنة، ليس فقط من قبل المخلوقات الغريبة والمجهولة وغير المرئية التي قد تسلب منك نظرك، وتتحكم في عقلك فقط، بل أيضا بسبب الأفراد الجامحين الساعين وراء الناس، في الأبنية والشوارع والأزقة لدفعهم على فتح أعينهم ومعانقة الموت.

لذا نشاهد برشلونة تعيش رعب نهاية العالم، فكل الأحياء في حالة ارتياب وخوف، وآخرون أكثر عنفا من غيرهم، فهم يتعاملون مع كائنات يجهلون مصدرها، لكنهم مدركون تماما لمقدار القوة التي تتمتع بها، كونها خلفت مئات الآلاف من الجثث وراءها، إن لم يكن الملايين.

بطل الحكاية هو «سيباستبان» الذي يسعى جاهدا لخداع الآخرين، حتى ترى أرواحهم النور غصبا عنهم، معتقدا بذلك أنه يحررهم من ظلام الأرض، ويريد النجاة والبقاء على قيد الحياة مع ابنته، وتتوالى الأحداث الشائقة.



arabhaz



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top